Menu

انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي/ الوزير الأوّل الفرنسي في زيارة لتونس


 

سكوب أنفو-تونس

أعلنت رئاسة الحكومة، عن انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي يومي 02 و03 جوان الجاري، معتبرة أنّها فرصة لتعزيز مجالات التعاون وإمضاء عديد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

ويؤدي الوزير الأول الفرنسي جان كاستيكس، بهذه المناسبة زيارة رسمية إلى تونس يومي 02 و03 جوان الجاري، مرفوقا بوفد وزاري وعدد من رؤساء المؤسسات الاقتصادية الفرنسية.

ومن المنتظر، أن يلتقي الوزير الأول الفرنسي جان كاستيكس مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس الحكومة هشام مشيشي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

كما سيشارك الوزير الأول الفرنسي، وفق بيان رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء، في اللقاء الاقتصادي حول الرقمنة الذي ينظّمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بحضور عدد من رؤساء المؤسسات الاقتصادية.

ويُنتظر أن تُتوّج أعمال اجتماع المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي في نسخته الثالثة، بعدّة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الاقتصاد والتنمية والعدل والدفاع والأمن والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويشار إلى أنّ الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي التي تلتئم كل سنتين، تعتبر أحد أهمّ المواعيد الاقتصادية التي تجمع كبار المسؤولين ووفود رفيعة المستوى من كلا البلدين.

 

{if $pageType eq 1}{literal}