Menu

المشيشي يغادر قطر ويؤكد أنّ زيارته كانت ناجحة


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ رئيس الحكومة هشام المشيشي، نجاح زيارته التي أدّاها إلى دولة قطر، في إطار جلب الاستثمارات الخارجية لتونس، والبحث عن مصادر تمويل جديدة.

وشدّد المشيشي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، اليوم الثلاثاء، على أنّ قطر وتونس تشتركان في نفس الرؤى في علاقة بقضايا المنطقة، في إطار تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة عموما، ومنطقة المغرب العربي وشمال أفريقيا على وجه الخصوص.

وبيّن رئيس الحكومة، أنّ قطر وتونس تساهمان في دفع جهود السلام والاستقرار في ليبيا، ودعم العملية السياسية الانتقالية بما يساهم في تعزيز الأمن والسلام، وإعادة البناء والإعمار والتنمية في هذا البلد الشقيق، وفق تعبيره.

وبشأن مباحثات تونس مع صندوق النقد الدولي، أكد رئيس الحكومة، أن تونس لديها مشروع للإنقاذ الاقتصادي، تسانده مختلف مؤسسات الدولة، وهناك أمل كبير في نجاح المباحثات مع الصندوق، وأنّها قادرة على تجاوز المرحلة الراهنة بكل تحدياتها، وبدعم وتعاون الأشقاء والأصدقاء حول العالم، بحسب قوله.

وشدّد المشيشي، أن بلاده تجاوزت الكثير من المراحل الصعبة، ونجحت في الانتقال الديمقراطي وترسيخ المؤسسات الديمقراطية والدستورية، على حدّ تعبيره.

ويشار إلى أنّ رئيس الحكومة يغادر اليوم دولة قطر، بعد الزيارة التي أدّاها منذ يوم الجمعة إلى غاية اليوم الثلاثاء، وقد تخلّلتها عديد اللقاءات بما فيها اللقاء مع أمير دولة قطر تميم بن حمد، علما وأنّه تمّ تغييب الاعلام التونسي عن هذه الزيارة، ومن المرّجح أنّ ذلك كان بطلب من دولة قطر.

 

{if $pageType eq 1}{literal}