Menu

ليبيا: تشكيل لجنة لمتابعة اجراءات رفع القيود على أموال وممتلكات الليبيين المصادرة في تونس


سكوب أنفو- وكالات

أصدر رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، يوم أمس، قرارا يقضي بتشكيل لجنة لمتابعة إجراءات رفع القيود عن أموال وممتلكات الليبيين المصادرة في تونس.

و ستقوم اللجنة المكونة من مُمثلين عن وزارات الداخلية و المالية و مصلحة الجمارك و ممثل عن وزارة الخارجية باستلام مطالب المواطنين و من ثم التواصل مع الجهات المعنية في تونس لاتخاذ الاجراءات المناسبة و رفع القيود عن الممتلكات و الأموال و ارجاعها لأصحابها.

و يأتي هذا الاجراء بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الحكومة هشام المشيشي ووفد رفيع إلى طرابلس السبت الماضي،  وقد وضعت حكومة ليبيا ملف رفع التجميد عن أموال مواطنيها في تونس واستعادة حساباتهم على رأس جدول أعمال الزيارة .

وطلب رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، في مؤتمر صحافي مشترك المشيشي، استعادة الليبيين لحساباتهم المالية في تونس ومناقشة رفع التجميد عن الحسابات المالية المرصودة في بنوك تونسية.

 ودعا الدبيبة نظيره التونسي "للتدخل لصالح عدد من مواطنيه الذين حجزت أموالهم في فترة عدم الاستقرار وهجرتهم لتونس ومعاناتهم". وقال الدبيبة إنّه يتعيّن على الحكومتين تسهيل حركة انسياب الأشخاص والسلع وحركة الأموال، وإنّ التجار الليبيين لا يحتاجون دائماً إلى الاعتمادات المستندية لتسيير تجارتهم. 

{if $pageType eq 1}{literal}