Menu

بوقدوم : الجزائر تدعم جهود السلطات الليبية لإعادة الاستقرار الأمني و السياسي للبلاد


سكوب أنفو- وكالات

جدد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، السبت، دعم الجزائر لجهود السلطات الليبية لاعادة الاستقرار السياسي والامني بليبيا وتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة أطراف الشعب الليبي.

وقال بوقدوم في كلمته الافتتاحية للمنتدى الإقتصادي الجزائري-الليبي بالجزائر،  "اجدد دعم الجزائر لجهود السلطات الليبية مجسدة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ،لإعادة الاستقرار السياسي والامني لليبيا وتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة أطراف الشعب الليبي وتوحيد مؤسسات الدولة وتقويتها ، تمهيدا لأجراء إنتخابات عامة حرة ونزيهة تصون سلامة ووحدة التراب الليبي وتضع ليبيا على سكة اعادة الاعمار والازدهار والنمو".

وكشف صبري بوقدوم أن الجزائر بصدد وضع الترتيبات اللوجستية و التقنية الأخيرة من أجل فتح هذا المعبر بالتنسيق مع الجانب الليبي.

كما أعلن الوزير الجزائري، في مداخلته أن "الجانبين يعكفان على استكمال المحادثات النهائية لاعادة فتح الخط البحري الرابط بين طرابلس و الجزائر العاصمة لاستغلال نقل السلع و البضائع".

وأكد الوزير ان "طموح الجزائر في الشراكة الاقتصادية المنشودة مع ليبيا اكبر من ان يقتصر على الرفع من المبادلات التجارية و انما يتعداه الى تشجيع تدفق الاستثمارات المباشرة المتبادلة و انشاء الشراكات المختلطة و الاشتراك في راس مال المؤسسات و غير ذلك من الاليات الكفيلة بالاستغلال الامثل لفرص التعاون الكبيرة بين بلدينا". 

{if $pageType eq 1}{literal}