Menu

تفاخر بأنه تجمعي نهضوي وبخلق ثقافة 'الأستفيدة': الطاهري يطالب بمحاسبة مذيوب بعد اعترافه


 

 

سكوب انفو-تونس

طالب الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، بمحاسبة النائب التجمعي سابقا النهضوي حاليا ماهر مذيوب، في إطار العدالة الانتقالية.

وقال الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك، اليوم السبت، أنّه في إطار العدالة الانتقالية وانسجاما مع الصراحة حدّ الوقاحة (الاعتزاز بمهمة الوشاية) مطلوب من النائب أستفيد لا فقط الاعتراف (وهو سيد الأدلة) بل ذكر قائمة الذين وشى بهم، ومتابعة مدى الضرر الذي حصل لهم وبعد ذلك الاعتذار منهم، على حدّ تعبيره.

وأضاف الأمين العام المساعد، "وإن لزم الأمر المحاسبة إذ قد يكون من بين الذين مارس عليهم مهنة 'أستفيد' من عُذّب حتّى الموت".

ويذكر أنّ النائب المنتمي لحركة النهضة بعد الثورة ولحزب التجمع سابقا ماهر مذيوب في حضوره بإذاعة موزاييك يوم أمس، قد صرّح بتفاخر بأنه يتشرف بانتمائه للتجمع ولحركة النهضة حاليا، ويتشرّف بأنّه من الأوائل الذين خلقوا ثقافة ما يسمّى بالأستفيدة أو ما يعرف بالوشاية.

ويشار إلى أنّ مذيوب عندما كان عضوا بالمكتب التنفيذي لطلبة التجمع، كان يتلّقى مبلغا قيمته 80 دينارا، لقاء تقديم معلومات عن القطاع الطلابي، وذلك بتعليمات من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بناء على مقترح من مستشاره السياسي آنذاك، يهدف إلى تقديم تحفيز مادي لأشخاص يتم استقطابهم لتوفير معلومات عن الأحزاب والجمعيات وقطاع الصحافة والطلبة، نظير ما يقدّمونه للدائرة السياسية برئاسة الجمهورية في إطار عملها الذي يحتاج تعاملا سريّا غير رسمي مع الأشخاص المكلفين بالمهام المذكورة.

 ويشار إلى أنّ ثقافة الأستفيدة أو الوشاية التي يتشرف ويتفاخر بخلقها النائب الحالي ماهر مذيوب، كانت قد ساهمت في تعذيب وتشريد وسجن عديد الأشخاص من المعارضين للنظام السابق وغيرهم، والتسبب لهم في أضرار جسدية ومعنوية لم تنتهي مخلّفاتها إلى اليوم.

{if $pageType eq 1}{literal}