Menu

وزير الخارجية الأمريكي يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار في غزة


سكوب أنفو- وكالات

يجري وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة رسمية إلى القاهرة، الأربعاء، إذ يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات في الأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يعقد بلينكن عقب ذلك جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بقصر التحرير بالقاهرة تتناول تطوير العلاقات المصرية الأميركية الاستراتيجية وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية.

وأفادت مصادر دبلوماسية مصرية لسكاي نيوز عربية، فإن زيارة بلينكن إلى القاهرة ستناقش عددًا من الملفات العاجلة، على رأسها تثبيت التهدئة التي نجحت القاهرة في تنفيذها بين إسرائيل وقطاع غزة بدعم أميركي، إلى جانب دفع الجهود لإعادة إعمار قطاع غزة وتوفير الاحتياجات الأساسية لسكانه، والمضي قدمًا في تنشيط عملية السلام لمنع تفاقم الأوضاع من جديد.

وذكرت المصادر أن المباحثات ستتناول مستجدات القضية الليبية، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الدولة الليبية ودفع جهود إخراج الميليشيات والمرتزقة.

وعقد بلينكن قبل وصوله لمصر مفاوضات مع كبار المسؤولين في تل أبيب ورام الله، منهم بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس

 

 

 

 

  • {if $pageType eq 1}{literal}