Menu

بعد أخذ و ردّ: اتفاق بين نقابات التربية ونقابات مهنيي الصحّة بخصوص تلقيح المربين


سكوب أنفو-تونس

أكّد الاتحاد العام التونسي للشغل أنه تم اليوم الاتفاق على انطلاق حملة التلقيح ضدّ كوفيد-19 لفائدة المربّين في المراكز الجهوية المحدّدة سابقا بدءا من يوم غد الثلاثاء طبقا لرزنامة تضبطها مندوبيّة التربية والإدارة الجهوية للصحة العمومية بالتنسيق مع الفروع الجامعية لمهنيي الصحّة والتربية.

وأضاف اتحاد الشغل في بيان، اليوم الاثنين، إثر جلسة عمل ضمّت نقابات التربية ونقابات مهنيي الصحّة برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي في إطار الحرص على إنجاح الامتحانات والمناظرات الوطنية، وإحكاما لتنظيم عملية تلقيح المربين ضدّ كوفيد – 19، أنه تم الاتفاق على تفعيل منظومة ''إيفاكس'' تأمينا لمبدأ الإنصاف أمام الحقّ في الصحّة إلى جانب تسريع انساق الانتداب للإطار الطبّي وشبه الطبّي توفيرا للاحتياجات المتزايدة من الموارد البشرية لإدارة المرفق الصحّي.
و أضاف الاتحاد أنه سيتم العمل على احكام التنسيق بين وزارة الصحّة ونقابات مهنيي الصحّة في كلّ ما يتّصل بالحملة الوطنية للتلقيح ضدّ كوفيد-19 تخطيطا وتنفيذا وتقييما ومتابعة.

 و حسب المصدر ذاته تم التأكيد على ضرورة ربط كلّ عملية إحداث لمراكز تلقيح جديدة ضدّ كوفيد-19 بالتنسيق المحكم مع الإدارات الجهوية للصحّة التي تسهر على احترام الاشتراطات العلميّة الضامنة لنجاح عملية التلقيح.
و شدّد الاتحاد على دعم قطاع الصحة العمومية بتحفيز كافّة مهنيي الصحّة والإحاطة بهم والاستجابة لمطالبهم المنتصرة لمرفق صحّي عمومي قادر على رفع التحديات التي تطرحها الجائحة.
كما تم الاتفاق على القطع مع إحداث مراكز تلقيح دون الأخذ في الاعتبار طاقة الموارد البشرية المستنزفة وربط أيّ إحداث مستقبلي بانتداب الموارد البشرية الكافية لتسييره.
يذكر أن الجامعة العامة للصحة ونقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية، عبرتا في بيان مشترك، عن رفضهما العمل خارج المنظومة الوطنية للتلقيح "ايفاكس" على خلفية المنشور عدد 15 المشترك بين وزارتي الصحة والتربية، والمتعلق بتسجيل الاطار التربوي لتلقي التلقيح.

  

{if $pageType eq 1}{literal}