Menu

بعد تساءله عن تعيين الكعلي لمستشار يهودي: محمد عمّار يعتذر ليهود تونس


سكوب أنفو-تونس

قدّم النائب محمد عمار رئيس الكتلة الديمقراطية اعتذاره لليهود، مؤكدا أنه ليس له مشكل مع الديانة اليهودية وخاصة مع يهود تونس وذلك إثر اشارته خلال الجلسة العامة، أمس، إلى أن وزير المالية علي الكعلي عيّن الخبير اليهودي إسحاق ديوان مستشارا له.

وكتب النائب، في تدوينة تحت عنوان "اعتذار وتنويه"، نشرها على صفحته بموقع فايسبوك، اليوم السبت، "أعتذر إن وقع سوء فهمي.. لكن لدي مشكل مع تكليف خبير أجنبي كمستشار في مهمة تتعلق بالسيادة مع خلاص أتعابه في الخارج بالعملة الاجنبية من مؤسسات دولية ومجلس النواب والخبراء المحليين آخر من يعلم خاصة ان ذلك يأتي من قبل وزير طرد اغلب كفاءات الوزارة قالوا لك لا في مجالاتهم وتسبب في احتقان كبير بوزارته عادت بالوبال على تحصيل الجباية وتقديم الخدمات للمواطن من خلال غلق القباضات".

وأضاف مخاطبا وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار: "السيد علي الكعلي وزير المالية.. لن ينفع تبرير استنادك لتقرير مؤسسة دولية يمكننا الاطلاع عليه لكن لن نسمح لك بتجاوز حدودك. وعليك الاعتماد على التوانسة واسترجاع الاموال من الداخل فكلمة "السراق" موجودة في كل العالم حتى في الدول المتقدمة فما بالك بدولة نامية تتحكم فيها بعض العائلات المتنفذة ...؟"

وتابع.. "أنت في خدمتهم.. ولعل الدليل على ذلك تخفيضك في نسبة الضريبة بنسبة 10% كاملة لبعض التجار الرابحين ومحاولة تمرير قانون تُحدث به لجنة خاصة تحت إمرتك لتعفي من تشاء من آلاف المليارات وتقنينك مسألة القمار والرهان الرياضي وفتحها لكل الشركات حتى يتسنى تهريب اموال المواطنين الى الخارج عبر مواقع الكترونية اجنبية رغم احتكار هذه المسألة في أعتى الدول المتقدمة من قبل الدولة وكما قلت سيد الوزير اليوم في كلمتك الشهيرة: "بسم الله الرحمن الرحيم: اطلبوا العلم حتى لو كان في الصين."

وكان الوزير علي الكعلي قد أكد، في رده على استفسارات النواب خلال جلسة الحوار، أنه لا يوجد وزير بإمكانه تعيين مستشارين دون الرجوع إلى مجلس الوزراء وإصدار التسميات في الرائد الرسمي مضيفا أنه لم يعين إلا 3 مستشارين تونسيي الجنسية قال إنه صدرت تسمياتهم بالرائد الرسمي.

ونفى الكعلي أن تكون له معرفة بالخبير إسحاق ديوان، أو أن يكون عينه مستشارا له، مشيرا إلى أن هذا الأخير يحمل جنسية لبنانية وإلى أنه كان من أكبر الإطارات في صندوق النقد الدولي.

·         

  

{if $pageType eq 1}{literal}