Menu

الجامعة العامة للنقل: تمّ إلغاء الإضراب نهائيا بعد الاتّفاق على تحديد جلسات دورية لكل مؤسسة


سكوب أنفو-تونس

دعا رياض الفهري كاتب عام مساعد الجامعة العامة للنقل، رئيس الحكومة إلى الإسراع بتعيين رئيس مدير عام على رأس ديوان الطيران المدني والمطارات، موضحا أنّ النقابة لا تتدخل في التعيينات وأنّ هذا شأنا يهمّ كلّا من رئيس الحكومة ووزير النقل.

وقال الفهري، اليوم الخميس 20 ماي 2021 خلال مداخلة له على إذاعة الجوهرة، "من غير المعقول عدم تعيين رئيس مدير عام إلى الآن على ديوان المطارات، من غير المعقول أن تبقى مؤسسة في حجم الديوان بلا ر.م.ع لقرابة شهر وكأنّ البلاد لا تتضمن إطارات".

وبخصوص إلغاء الاضراب العام القطاعي للنقل الذي كان مقررا لليوم، قال الفهري لإنّ "جلسة تفاوض إيجابية جمعتنا، يوم أمس، مع وزارة النقل، الاتحاد دائما إيجابي ولم تكن غايته يوما الإضراب وكل ما في الأمر هو وجود مطالب مشروعة للأعوان وضعت في لائحة عامة صادرة عن الهيئة الإدارية القطاعية ونحن كجامعة عامة للنقل علينا الدفاع عن هذه المطالب وعلى ما تقر به الهيئة الادارية القطاعية".

وأضاف "المطالب هي عبارة عن تراكمات نظرا لوضع البلاد ودور الاتحاد في الازمات تأجيل كل ما يمكن تأجيله نظرا للظروف التي تمر بها البلاد.. هناك اتفاقيات منذ 2019 لم يتمّ تفعيلها وبالتالي صبرنا رغم الإمضاءات ورغم الاتفاقات السابقة ولكن ايضا هناك التزامات أخلاقية مع أعواننا ".

وأكّد "تمّ إلغاء الإضراب نهائيا وحاولنا أن نكون إيجابيين ولم تكن غايتنا يوما الإضراب ونحن مددنا أيادينا للحوار ولم تكن غايتنا تعطيل مصالح المواطنين والتلاميذ وقد اتفقنا على تحديد جلسات دورية لكل مؤسسة على حدة بالتنسيق مع رئاسة الحكومة وسلطة الإشراف ونرجو أن تنتهي أشغالها قبل موفى 21 جوان 2021".

وتابع "مصلحة البلاد تقتضي القيام ببعض التراجعات لكن لا يجب أن تكون على حساب المنخرطين والنقابيين والطبقة الضعيفة ونرجو أن يكون هناك جانبا إيجابيا لحلحلة المشاكل وإيجاد صيغة إيجابية عبر الحوار".

  

{if $pageType eq 1}{literal}