Menu

كرة اليد: لاعبو النجم الساحلي يوقفون المباريات الرسميّة إلى حين خلاص 50 بالمائة من أجورهم


سكوب أنفو-تونس

أعلن لاعبو فريق أكابر كرة اليد للنجم الساحلي التوقف عن التمارين والمباريات الرسمية بداية من يوم الجمعة المقبل في صورة عدم حصولهم على 50 بالمائة من أجورهم.

 وأضاف لاعبو فريق جوهرة الساحل في بلاغهم، أن ما ورد على لسان المدير الرياضي للفريق جلال كريفة هو "مغالطات وتزييف للحقائق"، مشيرين إلى أن "جميع اللاعبين دون استثناء لم يتحصلوا إلا على مرتبين في السنة الرياضية الحالية دون احتساب منح الإنتاج الخاصة بالموسم الماضي أو الموسم الحالي".

 وتابعوا "لم نتحصل على أجورنا لمدة ثمانية أشهر كاملة، وكذلك الشأن بالنسبة إلى الإطار الفني والطبي".

 وأوضح اللاعبون في بلاغهم، أن فرع كرة اليد لم يقم بانتداب أي لاعب أجنبي منذ سنة 2018 ولم يصل أيضا لأي حارس مرمى عرضا بقيمة 320 ألف دينار، كما ذكروا أن فرع كرة اليد تحصل سنة 2019 على لقب كأس إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس.

 وكان المدير الاداري للنجم الساحلي قد قال في مداخلة في برنامج "الأحد الرياضي" على قناة "الوطنية الأولى"، إن لاعبي فروع رياضات القاعات يتحصلون على جراياتهم، مقرّا بوجود بعض التأخير بخصوص الرواتب القديمة.

 وأشار إلى أن الهيئة المديرة قامت بانتداب لاعبين أجانب في مختلف هذه الفروع، مبينا أن المنافسة أضحت قوية في رياضات القاعات مع الأندية الأخرى، من ذلك تلقي أحد حراس المرمى في فريق كرة اليد عرضا من فريق منافس بقيمة 320 ألف دينار.

 وأفاد بأنه تم صرف مبلغ مليارين و650 ألف دينار على فرع كرة اليد خلال مشاركته في البطولة الإفريقية عام 2019 دون الحصول على اللقب. 

{if $pageType eq 1}{literal}