Menu

العبّاسي: غدا تنطلق المحادثات التقنية مع صندوق النقد والتوافق على الإصلاحات شرطه لمنح القرض


 

 

 

سكوب انفو-تونس

أعلن المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون الاقتصادية عبد السلام العباسي، أنّ المحادثات التقنية بين تونس وصندوق النقد الدولي، تنطلق يوم غد الثلاثاء، بعد عرض البرنامج الإصلاحي على ممثلي صندوق النقد الدولي والادارة الامريكية والبنك الدولي خلال الزيارة الاخيرة لواشنطن.

وأكدّ العباسي، في تصريح لموزاييك أف أم، اليوم الاثنين، أن البرنامج التونسي حاز على استحسان جميع الاطراف التي حضرت الجلسات الاولى للمفاوضات، آملا في أن يتم الاتفاق على القرض المنتظر أواخر شهر جوان أو جويلية المقبلين، بحسب قوله.

وأوضح المتحدّث، بأنّ المحادثات التقنية التي ستبدأ غدا مع صندوق النقد الدولي، ستشمل كافة محاور الاصلاحات التي تعمل تونس على إنجازها، مشيرا إلى أنّ الحكومة حققت شبه توافق على برنامج الاصلاحات المقترح خلال محادثاتها الثنائية مع المنظمات الوطنية، وخلال لقاءات بيت الحكمة، وفق تأكيده.

وفيما يتعلّق بالدّهم وما راج عنه، أوضح العباسي، أنّ الحكومة لا تنوي رفع الدعم، بل ستطرح برنامجا لتوجيهه لمستحقيه عبر وضع جميع اليات الدولة لتحقيق هذا الهدف، وفق تعبيره.

وعن تقليص كتلة الأجور، قال المتحدّث، إنّ الحكومة تطرح برنامجا اختياريا لتقليص عدد ساعات العمل مقابل تقليص قيمة الاجور، مؤكدا أنّ الحكومة ستواصل التفاوض مع المنظمات الوطنية في هذا الشأن، بحسب تصريحه.

ولفت إلى أنّ صندوق النقد الدولي يرغب في تحصيل توافق تونسي تونسي على عدد من الاصلاحات المطروحة، معتبرا انّ تحقيق التوافق حول الاصلاحات شرط أساسي لصندوق النقد الدولي لتمكين تونس من القرض المطلوب، على حدّ قوله.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}