Menu

نوّاب بالكونغرس يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزّة


 

 

 

سكوب أنفو-وكالات

دعا عشرات الأعضاء في الكونغرس الأميركي إلى وقف فوري لإطلاق النار في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وذلك تزامنا مع اتصالات أجراها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لاحتواء التصعيد.

وأصدر 28 عضوا ديمقراطيا في مجلس الشيوخ بيانا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما أكدوا ضرورة تفادي التصعيد في العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وشدد الأعضاء الديمقراطيون على ضرورة تفادي فقدان مزيد من الأرواح الفلسطينية والإسرائيلية.

ومن بين الأسماء البارزة الموقعة على البيان رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ديك ديربن، ورئيس لجنة الاستخبارات مارك وارنر، والسيناتور بيرني ساندرز، والسيناتورة إليزابيث وارين، والسيناتور تيم كين، والسيناتور كريس ميرفي.

كما أصدر ميرفي مع السيناتور الجمهوري تود يانغ بيانا آخر جاء فيه "يجب أن يدرك الجانبان أن أرواحا كثيرة للغاية قد زُهقت نتيجة لهجمات حماس الصاروخية ورد إسرائيل، ويجب عدم تصعيد الصراع أكثر".

بيان للنواب

من جهة أخرى، أصدر 8 أعضاء بمجلس النواب بيانا مشتركا جاء فيه "أدى اندلاع أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل وغزة إلى سقوط مئات الضحايا".

وحث البيان إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن، على "القيادة بجرأة واتخاذ إجراءات حاسمة، باتجاه وقف إطلاق النار".

ويشار إلى أنّ وزير الخارجية الأمريكي، كان قد أجرى الأحد محادثات هاتفية مع نظرائه المصري والسعودي والقطري والفرنسي، وذلك في إطار المساعي الدبلوماسية التي تبذلها إدارة بايدن لإنهاء العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

{if $pageType eq 1}{literal}