Menu

الدكتورة أحلام قزارة: تعليق عمليات التلقيح أيّام العيد و شحنة جديدة من 'سبوتنيك' تصل غدا


سكوب أنفو-تونس

أكدت الدكتورة أحلام قزارة، مديرة إدارة الرعاية الأساسية بوزارة الصحة أنه تم تعليق عمليات التلقيح أيام 11 و 12 و13 و14 ماي الجاري بالمراكز المخصصة لذلك مقابل تسخير فرق متنقلة يوم أمس واليوم بكامل تراب الجمهورية للتوجه إلى دور المسنين وبعض المناطق الريفية المنعزلة وأيضا لتلقيح أعوان البلديات المكلفين بالدفن.

وأبرزت قزارة خلال مداخلة لها على إذاعة موزاييك، اليوم الأربعاء 12 ماي 2021 أنه تمت منذ البداية برمجة تعليق توجيه دعوات لتلقي التلقيح بالمراكز في الأيام المذكورة لتحرير الفرق الطبية وتمكينها من التنقل لتلقيح البعض من الأشخاص المصنفين ضمن الأولية الأولى والذين يتعذر عليهم التنقل لسبب أو لأخر.

ولفتت إلى ان عدد هؤلاء ليس كبيرا والى انه يتطلب التنقل مؤكدة انه سيتم اليوم استكمال هذه الفئة على ان يتم تعليق التلقيح يومي الخميس والجمعة بمناسبة العيد.

وأشارت الدكتورة إلى انه سيتم بداية من يوم السبت المقبل افتتاح مركز تلقيح جديد في العاصمة بقصر المؤتمرات لافتة إلى أن طاقة استيعابه تتراوح بين 1500 و2000 شخص في اليوم مذكرة بأنه تم يوم الاثنين افتتاح اكبر مركز للتلقيح بصفاقس باعتبار أن بها عددا كبيرا من المسجلين شأنها شأن تونس العاصمة.

وحول نسق عمليات التلقيح اعتبرت انها تسير وفق الكميات المتوفرة مشددة على ان النسق سيرتفع حالما يرتفع مخزون البلاد من التلاقيح.

وأكدت الدكتورة أن شحنة ب25 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي ستصل الى تونس يوم غد الخميس وان 85 ألف جرعة من لقاح فايزر ستصل كل أسبوع إضافة إلى 185 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا يوم 16 ماي الجاري . 

{if $pageType eq 1}{literal}