Menu

مهدي المبروك: توقعات اللجنة قد ثبتت وتونس على مشارف 12 ألف حالة وفاة


سكوب أنفو-تونس

أكد عضو اللجنة العلمية مهدي مبروك أنّ الوضع خطير  وحرج على المستوى الصحي وكلّ المؤشرات تدل على ذلك من حيث ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

و كشف مهدي مبروك، في تريح لإذاعة موزاييك، اليوم الأربعاء 12 ماي 2021، أنّ اللجنة العلمية راحت إلى اقتراح الحجر الصحي الشامل في العديد من المرات مشيرا أنّ توقعات اللجنة قد ثبتت وتونس على مشارف 12 ألف حالة وفاة بسبب كورونا. 

 وأضاف أنّ هناك عدم إنصاف وعدالة بين بعض القطاعات ''الدولة تُدلّل بعض القطاعات وقاسية ومتشدّدة مع بعض القطاعات الأخرى''. وأشار أنّ هناك أزمة ثقة بين الحكومة والمواطن معتبرا أنّ التونسيين التزموا في السنة المنقضية بقرار الحجر الصحي الشامل نظرا للجانب النفسي والخوف من كورونا وفي نفس الوقت اعتمادا على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لفائدة المتضررين من القرار، في حين أنّ الأمر تغيّر الآن. 

وكشف مهدي مبروك أنّ النقاش داخل أعضاء اللجنة العلمية، أمس الثلاثاء، كان متعدّد الوجهات واستبعد أن يتمّ التمديد في قرار الحجر الصحي الشامل مؤكّدا أنّ اللجنة العلمية مع إقرار العودة المدرسية  ''اللجنة مع استئناف الدروس مع اتخاذ التدابير اللازمة''. 

ونشير إلى أنّ اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ستعقد اليوم ندوة صحفية بالقصبة للإعلان عن الحالة الوبائية في تونس والمقترحات التي رفعتها إلى وزير الصحة.

ونذكر أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي قد أعلن عن إقرار حجر صحي شامل بداية من يوم السبت 9 ماي الجاري، انطلاقا من الساعة منتصف الليل وإلى غاية يوم 16 ماي المقبل في حدود الخامسة صباحا. وكانت حسناء بن سليمان قد أعلنت أيضا عن غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلاّت الخدمات وغلق الأسواق اليومية والأسبوعية والمساحات التجارية الكبرى والمحلات التجارية باستثناء محلات تجارة المواد الغذائية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}