Menu

التطورات في فلسطين المحتلة: الاحتلال يشنّ غارات عنيفة على غزة بعد ليلة حافلة بصواريخ المقاومة


سكوب أنفو- وكالات

استفاقت غزة على غارات وُصفت بأنها الأعنف والأكثر كثافة منذ بدء العدوان الحالي على غزّة، بعد ليلة كانت حافلة بصواريخ المقاومة التي تجاوزت الـ300، وطالت مساحات واسعة من الأراضي ، من اللد إلى تل أبيب إلى مستوطنات "غلاف غزة" وصولاً إلى بئر السبع.

وأطلقت المقاومة هذا الكمّ الهائل وغير المسبوق من الصواريخ ليلة أمس بعد استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للمباني السكنية، وتحديداً الأبراج، وأحياناً من دون قنابل تحذيريّة، ضارباً بتحذيرات "كتائب القسام"، وقبل ذلك المواثيق الدولية، عرض الحائط.

و قد أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الأربعاء، بأنّ القصف الصهيوني  فجر اليوم استهدف مقارّ ومواقع أمنية متعددة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البُزُم، في تصريح صحفي، إنّ "القصف تركز في مدينتي غزة وخانيونس، واستهدف بعشرات الغارات المتتالية عددا من المقار والمواقع"، مشيرا  إلى أن "القصف الصهيوني شمل المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة عرفات للشرطة (الجوازات)، وعدداً من منازل المواطنين، وشققاً في عمارة سكنية".

من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  عن متحدث باسم جيش الاحتلال قوله إن نحو 850 صاروخاً أطلقتها المقاومة صوب الأراضي المحتلة منذ بدء جولة التصعيد الحالية.

وشهدت الليلة وحدها إطلاق أكثر من 300 صاروخ، بعد أن أعلنت "كتائب القسام" إطلاق 110 صواريخ صوب تل أبيب ، بالتزامن مع 100 صاروخ أخرى على بئر السبع جنوباً، فضلاً عن 100 صاروخ أخرى أعلنت "سرايا القدس" إطلاقها دفعة واحدة أيضاً عقب ساعات من ذلك. 

{if $pageType eq 1}{literal}