Menu

العميد الجبابلي : حرق سيّارتين أمنيتين عمليّة إرهابيّة وتمّ إيقاف 3 عناصر تكفيريّة


سكوب أنفو-تونس

كشف الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي أنه تم القبض على 3 أشخاص قاموا بإضرام النار في سيارتين، إحداهما إدارية، كانتا رابضتين أمام مقر منطقة الحرس الوطني بطبلبة، حيث تعرضتا للحرق بصفة كلية بعد سكب مادة البنزين عليهما

 وقال الناطق الرسمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 10ماي 2021، إن وحدات الحرس الوطني بمختلف اختصاصاتها جهويا ومركزيا وبجهد استعلامي معمق، تولت تركيز جهودها للإيقاع بالفاعلين وتحديد الدوافع.

 وأشار إلى أنه في ظرف وجيز، تمت الإطاحة بأحدهما أثناء محاولته تلقي العلاج بإحدى المصحات الخاصة بعد إصابته بحروق، ليتضح بأنه أحد العناصر المصنّف أمنيا باعتباره حاملا للفكر التكفيري.

 وبمراجعة النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت للوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطنـي بفتح بحث في الموضوع والعمل على إيقاف باقي المتورطين.

 ولفت الجبابلي إلى أن ذلك تحقق بتعاضد مجهودات جميع الاختصاصات، حيث تم الإيقاع بالعنصر الثاني وبعنصر ثالث شارك في التخطيط لهذا العمل الإرهابي، ووفّر مأوى للمنفذين حال الانسحاب.

 تم الاحتفاظ بثلاثتهم في انتظار استكمال الأبحاث وإحالتهم على العدالة. 

{if $pageType eq 1}{literal}