Menu

فرض الحجر الشامل على التونسيين: رئيس الحكومة في زيارة عمل للبرتغال بداية من اليوم


 

سكوب أنفو-تونس

يؤدي رئيس الحكومة المكلف بإدارة شؤون الداخلية هشام المشيشي، زيارة عمل إلى البرتغال بداية من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الغد الثلاثاء.

ومن المنتظر، أن يلتقي المشيشي في هذه الزيارة بنظيره البرتغالي أنطونيو كوستا الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، وفق بلاغ رئاسة الحكومة.

وسيتطرّق اللقاء إلى سبل تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، فضلا عن النظر في دعم التعاون بين الاتحاد الأوروبي وتونس في مجال مكافحة جائحة كورونا.

وسيشارك رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة بصفته المكلف بإدارة شؤون وزارة الداخلية في فعاليات الاجتماع الأوروبي الإفريقي حول الهجرة، وسيكون له لقاء مع وزير الداخلية البرتغالي، ومع عدد من وزراء الداخلية وكبار المسؤولين المشاركين في هذا الاجتماع.

 ويشار إلى أنّ رئيس الحكومة كان قد أعلن عن إقرار حجر صحي شامل بداية من يوم الأحد الفارط إلى غاية الأحد القادم، بسبب تفاقم الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، وتأتي هذه الزيارة مع أوّل أيام الحجر، الذي سبق وأن خرقه رئيس الحكومة خلال عيد رأس السنة حيث أقرّ الحجر الشامل على التونسيين في حين توّجه هو لفرنسا للقاء مسؤول أمني بارز تم تعيينه مؤخرا بالقصبة.

{if $pageType eq 1}{literal}