Menu

تأجيل الانتخابات...يغير من الخرائط السياسية للحركات السياسية الفلسطينية


سكوب أنفو- أحمد عزت

تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية عقب قرار الرئيس محمود عباس بتأجيل الانتخابات، وهو القرار الذي سيدفع الكثير من الأحزاب السياسية إلى التغيير السياسي لاستراتيجياتها المختلفة والمتعددة.

وأوضحت تقارير أن بعض من الحركات السياسية الفلسطينية ولعل على رأسها حركة حماس مستاءة من قرار ابو مازن تأجيل الانتخابات في هذا الوقت، وأشار فوزي برهوم القيادي بالحركة والمتحدث بها إلى هذه القضية في حديثه مع الصحفيين في غزة ، وقال إن حماس اتخذت قرارًا بمواكبة المقاومة بل وتصعيدها في الضفة وغزة والقدس.

ونفى برهوم قيام حماس بأعمال ضد قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، لكنه رفض القول إنه سيدين مثل هذا النشاط إذا حدث.

اللافت أنه وفي الوقت نفسه، أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية أنه سيتم تدبير فرض عقوبات على عناصر حماس في نابلس والخليل، وذلك بسبب المعلومات التي تم الحصول عليها والتي تشير إلى نية حماس لتصعيد النشاط الأمني وزعزعة الاستقرار في هذه المناطق وفي كل الضفة الغربية.

المثير للانتباه أن هذا بات واضحا عقب عملية حاجز زعتره الأخيرة ، وهي العملية التي قام بها أحد الفدائيين ممن تشير إسرائيل إلى قربه من حركة حماس . عموما فإن تواصل تداعيات الأزمة السياسية الحاصلة جراء قرار تأجيل الانتخابات تتواصل بلا توقف ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه القضية.

{if $pageType eq 1}{literal}