Menu

نقابة الصحفيين تطالب الحكومة بالنشر الفوري للاتفاقية المشتركة وتمرير قانون حرية التعبير للبرلمان


 

 

سكوب أنفو-تونس

رفعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في تقريرها الصادر اليوم الاثنين 3 ماي 2021 بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة جملة من التوصيات لعدة جهات،

 طالبت النقابة الوطنية للصحفيين، رئاسة الحكومة بالنشر الفوري للاتفاقية المشتركة، وتمرير مشروع القانون الأساسي المتعلق بحرية التعبير والصحافة والنشر إلى مجلس نواب الشعب.

كما طالبت النقابة، في تقريرها الصادر اليوم الاثنين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وزارة الداخلية أيضا بنشر التحقيقات الإدارية في الاعتداءات التي تورط فيها أمنيون، والتأكيد على الأمنيين أنّ المعرف الوحيد للصحفي هو بطاقته المهنية.

كما أوصت النقابة، بوضع حد للاعتداءات المتكررة من قبل بعض النواب على الصحفيين، والمساءلة الدورية لمسؤولي الدولة المعنيين بحماية الصحفيين.

ودعت النقابة، المجلس الأعلى للقضاء بالعمل على مسك المحاكم لدفتر خاص بقضايا الصحفيين، والعمل على إيقاف احالتهم على القضاء خارج إطار المرسوم 115، مؤكدة ضرورة التعهد التلقائي للنيابة العمومية بحملات التحريض على الصحفيين والاعتداء عليهم.

وطالبت أيضا، رئاسة الجمهورية بالعمل على كشف حقيقة اختفاء الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي، ومراجعة الاخلالات الواردة خلال الزيارات الميدانية لرئيس الجمهورية للجهات الداخلية.

{if $pageType eq 1}{literal}