Menu

ردّا على مساعد وكيل الجمهورية بزغوان: اللّجمي يؤكد إيداع الهيئة لشكاية ضدّ الجزيري


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي، أنّ الهيئة أودعت شكاية بتاريخ ضدّ النائب وصاحب إذاعة القرآن الكريم سعيد الجزيري.

وأوضح اللجمي، في مداخلة ببرنامج ميدي شو على موزاييك أف أمن اليوم الجمعة، بأّن الشكاية تمّ قبولها بتاريخ 22 مارس 2021، وتمّ مدّ الهيئة بنسخة منها، على حدّ تصريحه.

ويأتي توضيح اللجمي، ردّا على تصريحات المساعد الاول لوكيل الجمهورية بزغوان والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بزغوان نضال التليلي، الذي نفى وجود شكاية باسم الجزيري، وقال إنّ جميع الشكايات أودعت في حق إذاعة القرآن الكريم.

وكان قد أوضح التليلي، أنّه يوم 24 مارس تمت دعوة أعضاء الهايكا أمام الحرس الوطني بزغوان للاستماع إلى أقوالهم، موضحا أن مهمة المحكمة هي النظر في صحة اجراءات الحجز والناحية الشكلية فقط، لا التعبير عن موقفها من منح الاجازة للإذاعة من عدمه.

ويشار إلى أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، قد اتّهمت في بيان لها يوم أمس، من أسمتهم ببعض المنتسبين للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، بشن حملات تشويه ممنهجة وموجهة ضدها، واصفة ما ورد بالحملات أنّه محض ادعاءات واتهامات بالافتراءات والمغالطات، معتبرة ان غايتها الزج بالقضاء في تجاذبات سياسية والضغط عليه وتوجيهه نحو مخالفة القانون والانحياز الى جهة دون أخرى، مبرزة أنّ ذلك يرتقي الى مرتبة جرائم قصدية، لا تشرّف هيئة دستورية في مستوى الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري، وفق البيان.

 

{if $pageType eq 1}{literal}