Menu

لخطورة الالتزامات المطلوبة/ محفوظ: لابدّ من عرض البرنامج على البرلمان قبل زيارة واشنطن


 

 

سكوب أنفو-تونس

طالب الوزير الأسبق فاضل محفوظ، بعرض برنامج الحكومة الذي ستتوّجه به لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، على الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب لمناقشته.

وأوضح محفوظ، في تدونة له، أمس الاثنين، أنّه لابدّ من عرضه على الجلسة العامة لمناقشته، وإدخال تعديلات على الالتزامات المتضمنة فيه إن اقتضى الحال، ولم لا عرض البرنامج الجديد على التصويت لنيل الثقة من عدمها، بحسب قوله.

وأكدّ الوزير، أنّه أمام خطورة الالتزامات المطلوبة من الحكومة التونسية، والمختلفة جذريا عما التزمت به في وهلة سابقة لنيل الثقة، فإن الرجوع إلى مجلس نواب الشعب لإحاطته علما بصفة رسمية بما تعتزم الحكومة القيام به، هو أمر ضروري ومطلوب من الناحيتين الدستورية والواقعية، بالنظر إلى أن السيادة ترجع للشعب، على الأقل في المسائل الخطيرة، وذلك بواسطة ممثليه في المجلس المطالبين بالنقاش والمصادقة أو الرفض للخيارات المعروضة، على حدّ تعبيره.

وختم بالقول، إنّه " بمثل هذا الإجراء، يمارس الشعب سيادته، ويتحمل النواب مسؤوليتهم أمام الخيارات الاقتصادية في صورة نجاحها أو فشلها، وحتّى لا تلقى الاتهامات لاحقا بطريقة جزافية وعشوائية من أجل ارتهان السيادة والقرار الوطنيين للجهات المانحة دون الرجوع إلى الشعب".

 

{if $pageType eq 1}{literal}