Menu

عضو اللجنة العلمية: المصنعون يطوّرون لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات خاصّة الجنوب إفريقيّة


سكوب أنفو-تونس

 قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم، أن مصنعي اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم بصدد العمل على تطوير لقاحات جديدة للسلالات المتحورة الجديدة التي لم تثبت التلاقيح نجاعة في مقاومتها.

وأوضح أمين سليم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، أن المصنعين يعملون على تطوير لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات المتحورة التي ظهرت حول العالم لاسيما السلالة جنوب إفريقية.

وشدد في هذا الصدد على أن جميع اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات باستثناء السلالة جنوب افريقية، والتي لم تظهر بعد في تونس، الا أنها ظهرت في دول مجاورة لتونس على غرار ليبيا التي سجلت خلال شهر مارس الماضي ظهور حالات اصابة بهذه السلالة.

ونقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء، كشف عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أن "الشخص الذي أصيب بكورونا ولم تظهر عليه أعراض يعتبر تلقيه للقاح ضد الفيروس للمرة الأولى بمثابة جرعة ثانية له".

وأبرز أمين سليم أن الإصابة بالفيروس مكنته من اكتساب مناعة والتلقيح ساهم في تقويتها، لافتا في هذا الخصوص إلى أنه يمكنه مواصلة تلقيه جرعات التلقيح اللازمة والتقيد بالبروتوكول الصحي لاسيما وأنه لم يتفطن إلى الإصابة

 وأشار عضو اللجنة العلمية إلى أن بعض مصنعي اللقاحات أوصوا بضرورة تلقي جرعة ثالثة بعد 6 أشهر ورابعة بعد عام.

  

{if $pageType eq 1}{literal}