Menu

في لقاءه بالمشيشي: سفير إسبانيا يؤكد دعم بلاده لتونس لدى المنظمات والمؤسسات الدولية


سكوب أنفو-تونس

أعلنت رئاسة الحكومة، أنّ سفير إسبانيا بتونس، غييرمو أرديزون غارسيا، ثمّن  خلال لقائه بهشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنوي الحكومة التوجه به إلى صندوق النقد الدولي والذي قالت إن إعداده تم بعد التشاور مع المنظمات الوطنية.

ونقلت رئاسة الحكومة، في بلاغ صادر عنها، اليوم الاثنين 26 أفريل 2021، نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، عن السفير قوله  إنّ "تونس دولة ديمقراطية وتشترك مع إسبانيا في نفس القيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان" مضيفا "رغم التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد-19 فان هذه الجائحة فتحت الباب للاستثمار في قطاعات أخرى لعل أهمها مجال الرقمنة القادر على جلب استثمارات هامة لتونس".

وأضافت أنّ السفير أكّد "دعم إسبانيا لتونس على الصعيد الثنائي أو لدى الاتحاد الأوروبي ولدى المنظمات والمؤسسات الدولية"، مبرزا حرص بلاده على "دعم الاستثمار في مجال الرقمنة ودعم المرأة وتقديم القروض الصغيرة لدعم المبادرة الفردية وبعث المشاريع الصغرى".

ومنذ أيام أطلق المشيشي سلسلة لقاءات مع عدد من السفراء بحثا عن دعم سياسي قبل التوجه لواشنطن للتفاوض من مجلس ادارة صندوق النقد الدولي حول اتفاق قرض جديد.

والتقى المشيشي سفراء فرنسا وايطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي. 

{if $pageType eq 1}{literal}