Menu

التصعيد في القدس يرسم سيناريوهات المستقبل على الساحة السياسية الفلسطينية


سكوب أنفو- أحمد عزت

تتوقع دوائر إعلامية وسياسية سواء بالشرق الأوسط أو العالم تصعيدا سياسيا دقيقا خلال الفترة المقبلة، وهو التصعيد الذي يأتي على أثر المواجهات المتجددة بالقدس.

ونهبت هيئة الإذاعة البريطانية BBC وفي تقرير لها إلى دقة المشهد السياسي الحالي خاصة وأن كافة الشواهد تشير إلى حصول تصعيد في المواجهات مع إصرار قوات الاحتلال على عدم تنظيم الفلسطينيين للجلسات المسائية اليومية التي يحرصوا على القيام بها في شهر رمضان. 

وأكدت فصائل فلسطينية صباح يوم أمس السبت في بيان لها، أنّ غزة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يحدث بمدينة القدس المحتلة، من جرائم ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وقالت حركة حماس قالت على لسان الناطق الإعلامي باسمها "فوزي برهوم"، إن التصعيد الإسرائيلي على غزة وقصف مواقع المقاومة، وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق أهلنا في القدس وتغيير معالم المدينة المقدسة، وبحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، يأتي ضمن سياستة العدوانية الشاملة على شعبنا، والذي لا ينفصل عن استهداف أهلنا في الضفة الغربية وفي كل مكان في فلسطين .

وتابع، أن ما تقوم به المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد على هذا العدوان، هو في إطار القيام بواجبها الوطني والقيمي في حماية مصالح شعبنا، وكسر معادلات الاحتلال، الذي يتحمل كل تداعيات ونتائج استمرار هذا التصعيد

{if $pageType eq 1}{literal}