Menu

العراق: الحشد الشعبي يُدمر 3 مضافات لداعش في الأنبار


سكوب أنفو- وكالات

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، تنفيذه عملية نوعية دمر خلالها مع طيران الجيش ثلاثة مضافات لعصابات داعش الارهابية في صحراء الانبار الغربية مع تدمير عدد من العبوات الناسفة.

وقال قائد عمليات الانبار للحشد قاسم في بيان، إنه بعملية استخبارية نوعية وبتنسيق عالي مع طيران الجيش العراقي تم تدمير ثلاث مضافات لداعش في صحراء الأنبار الغربية وبأنزال قوة محمولة جوآ من الحشد الشعبي."

وأضاف مصلح أنّ قوات الحشد نفذت أيضا عمليات مداهمة وتفتيش في مناطق متاخمة للأنبار، مشيرا إلى أنّ القوة التي شاركت هي اللواء 18 واللواء 13 وأمن الحشد في القاطع والاستخبارات الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي”.

يذكر أنّ تم تشكل وحدات الحشد الشعبي سنة 2014، على إثر فتوى من المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، ووعدت بصد تقدم تنظيم داعش في العراق.

ويشكل الحشد الشعبي في العراق قوات شبه عسكرية تعزز حضورها خلال مواجهة تنظيم داعش الإرهابي في الموصل وغرب العراق. ويدعم الحشد قوات الجيش العراقي في حربه ضد تنظيم داعش، وبعد الانتصار على التنظيم ترتفع الأصوات المطالبة بحله.

و تُقدر عدد قوات الحشد الشعبي بعشرات الآلاف، ومن أبرز فصائلها منظمة بدر وعصائب الحق وكتائب حزب الله، وتنتمي هذه القوات إلى المكون الشيعي، لاسيما وأن المرجعية الدينية الشيعية العليا تؤيد تشكيلها لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي. وتتهم منظمة العفو الدولية الحشد الشعبي بقتل عشرات المدنيين من مكونات أخرى والقيام بإعدامات ميدانية.

{if $pageType eq 1}{literal}