Menu

مختصّ في التحاليل الطبيّة: التهاب العينين واحمرار القدمين أعراض جديدة للإصابة بكورونا


 سكوب أنفو-تونس

كشف الصيدلي البيولوجي المختص في التحاليل الطبية، محمد نقارة، أنّ أعراض جديدة أصبحت تظهر على المصابين بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة التي تميزت بظهور سلالات جديدة من الفيروس.

هذه الأعراض تتمثل في التهاب العينين واحمرار القدمين دون أن تكون مرفوقة بالأعراض الشائعة الأخرى والمتمثلة في ارتفاع درجات الحرارة والسعال والإرهاق وفقدان حاستي الشم والتذوق.

وأضاف المختص، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الأحد 25 أفريل 2021، أنّ هذه الأعراض الجديدة لم تنتشر بعد بشكل كبير إلا أنها تزداد يوما بعد يوم مما يطرح بعض الإشكاليات في عمليات التشخيص، حيث أن هذه الأعراض تبدو ظاهريا لا علاقة لها بداء فيروس كورونا مما يجعل إجراء التحاليل هو السبيل الأنجع للتأكد من وجود إصابة من عدمها حسب تقديره.

ولفت المختص الى أن ما يثير القلق خلال الموجة الثالثة من فيروس كورونا هو تزايد عدد المصابين من الفئة العمرية 30 الى 40 سنة وفي صفوف الأطفال أيضا.

الجدير بالذكر أنّ تونس تشهد ارتفاعا خطيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا وكان وزير الصحة قد صرّح أنّ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا وصل إلى الذروة والثلاثة فرق علمية قامت بالاستشراف وتقول أنّه وإلى حدود 15 ماي المقبل سيكون لدينا 12 ألف حالة وفاة.

 ونذكر أنّه تمّ اكتشاف سلالة جديدة متحوّرة في تونس بالتحديد في ولاية منوبة، هذه السلالة الجديدة من الفيروس لها ثلاثة تغيّيرات، وكانت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، هاجر الميساوي، قد أكّدت يوم الأربعاء 21 أفريل الجاري، أنّه بعد صدور نتائج الاختبارات، تمّ تسجيل 6 حالات إصابة بسلالة لم يتم التعرف عليها بعد، على اعتبار اختلافها جينيا عن السلالة البريطانية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}