Menu

مذيوب: لم نتلق إلى حد الآن أي طلب تخلي أو تمسك أو رفع حصانة عن راشد الخياري


سكوب أنفو-تونس

كشف الناطق الرسمي باسم مكتب مجلس نواب الشعب، ماهر مذيوب، أنّ وزير الدفاع الوطني إبراهيم البرتاجي اتصل برئيس البرلمان راشد الغنوشي و أوضح له خلفيات إصدار بطاقة الجلب التي صدرت في حق النائب راشد الخياري.

وأشار مذيوب، لدى حضوره، اليوم الجمعة 23 أفريل 2021، بإذاعة موزاييك، إلى أن وزير الدفاع أفاد بأن بطاقة الجلب التي تم إصدارها في حق الخياري جاءت بسبب تخلفه عن الحضور لدى النيابة العسكرية.

وتوقع عضو مكتب البرلمان، التوصل إلى مخرج لهذا الملف في ظل احترام الدستور والقانون على حد قوله.

وأوضح ماهر مذيوب أن مكتب البرلمان اجتمع أمس بصفة استثنائية وطلب من النائب راشد الخياري تقديم إفادة كتابية حول الأخبار التي تفيد بإصدار بطاقة جلب ضده من قبل النيابة العسكرية ورفعها لمكتب المجلس في أقرب الآجال قصد النظر فيها واتخاذ الإجراء اللازم."

وبيّن بأن مكتب البرلمان يريد أن يفهم أولا حيثيات القضية وطلب الإفادة الكتابية أمر ضروري قبل أن يتم استدعائه فيما بعد والاستماع إليه داخل مكتب المجلس.

وأضاف مذيوب أنّه "إثر انتهاء اجتماع مكتب المجلس أمس دار اتصال بين كاتب عام البرلمان والنائب راشد الخياري وأعلمه بالرسالة التي وجهها له مكتب البرلمان وأعلمه بضرورة تقديمه الإفادة الكتابية".

وتابع قائلا "النائب ليس مختفيا والغائب حجته معه".

وأكد الناطق الرسمي باسم مكتب المجلس، أن المكتب لم يتلق إلى حد الآن أي طلب تخلي أو تمسك بالحصانة أو طلب رفعها عن النائب راشد الخياري، مشيرا إلى أنه مازلنا في بداية مسار قانوني.

يشار إلى أن النائب راشد الخياري، زعم في فيديو نشره على الفايسبوك الاثنين المنقضي، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد تلقى دعما وتمويلا خارجيا من جهات أمريكية، لتعزيز حظوظ وصوله إلى قصر قرطاج في انتخابات 2019.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}