Menu

قضية الهبة الصينية/ بالصّادق: النيابة وّجهت تهما ضدّ رفيق بوشلاكة لكن قضاء الشيخ تلاعب بالملّف


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ المحامي الطيب بالصادق، أنّ النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي والاقتصادي، كانت قد وّجهت تهم استغلال موّظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره، والاضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو الحاق الضرر المشار اليهما، وتصرف موظف عمومي دون وجه حق في أموال عمومية كانت بيده بمقتضى وظيفه، والمشاركة في ذلك، ضد القيادي بحركة النهضة وصهر رئيسها رفيق بوشلاكة.

وقال بالصادق، في تدوينة نشرها على صفحته، مساء أمس، مرفوقة بوثيقة تتضمّن التهم المشار إليها سابقا ضدّ بوشلاكة، إنّ "هذا ما تقرر بشأن أكبر ملف فساد لوزير على رأس عمله في تونس، لكنّ الملّف غاب عن الأنظار، وتلاعبت به ما أسماها بأيادي الشيخ الخفيّة داخل أروقة القضاء".

ولفت المحامي، إلى أنّ من يقول أنّ حكما صدر في الغرض فهو كاذب ثم كاذب ثم كاذب، وما عليه إلاّ تقديم قرار بالحفظ إن كان رَجُلا، مؤكدا أنّ التحدي لا يزال قائما، على حدّ تعبيره.

ويشار إلى أنّ قضية الهبة الصينية المتعلّقة بذّمة القيادي بالنهضة رفيق عبد السلام عندما كان وزيرا للخارجية في عهد الترويكا، أثارته المدّونة ألفة الرياحي التي يتوّلى المحامي بالصادق إنابتها.

 

{if $pageType eq 1}{literal}