Menu

تواصل الجدال السياسي بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس


سكوب أنفو- أحمد عزت

تتواصل ردود الفعل الواسعة على الساحة السياسية الفلسطينية عقب حالة الجدال التي تعصف بهذه الساحة بشأن إجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وفي هذا الإطار أبرزت تقارير صحفية بعض من التصريحات التي أدلى بها مؤخرا القيادي في حركة فتح جبريل الرجوب ، والذي أعلن عن دعمه وتأييده لإجراء الانتخابات الفلسطينية حتى وأن لم تشتمل على منطقة القدس الشرقية ، الأمر الذي دفع بالكثير من القيادات والمحللين إلى التأميد على أن هذه التصريحات تشير إلى أن جبريل الرجوب يؤيد وبهذه النقطة الراي الصادر من حركة حماس.

اللافت أن تصريحات الرجوب بشأن "إمكانية"عدم إجراء الانتخابات في القدس اثارت ايضا تأييد الكثير من القيادات السياسية في حركة حماس ، وهي القيادات التي أعربت عن ارتياحها برأي الرجوب ، خاصة وأن بعض من القيادات السياسية في حركة المقاومة دعت إلى إجراء الانتخابات حتى وأن تم تجاهل إجراء الانتخابات في القدس الشرقية.

يذكر أن هذا الرأي والتوجه مختلف عن الرأي الرسمي الذي قدمته فتح وحماس معا بعد أجتماعات الفصائل في القاهرة ، حيث أعلنت المنظمتين إن الانتخابات في القدس الشرقية تمثل شرطا غير قابل للتفاوض على الإطلاق ، وهو ما يزيد من دقة هذه الأزمة.

{if $pageType eq 1}{literal}