Menu

منظمة الأطبّاء الشبّان ترفض مذّكرة وزارة الصحة وتؤكد حقّ منظوريها في التعبير عن أرائهم بحريّة


سكوب أنفو-تونس

أكدّت المنظمة التونسية للأطباء الشبّان، حقّ كل منظوريها في التعبير عن أرائهم سواء في الإعلام أو في وسائل التواصل بكل حرية، في إطار المسؤولية التي تفرضها عليهم أخلاقيات المهنة فقط لا غير، دون الحاجة لأي ترخيص من أي جهة.

وحذّرت المنظمة، في بيان لها، مساء أمس، من مغبة محاولة إسكات الأطباء بأي شكل من الأشكال عبر العقوبات الإدارية أو الجزائية، على خلفية تعبيرهم عن رأيهم.

وتعهدّت منظمة الأطباء الشبّان، باللّجوء لكافة السبل المتاحة من أجل ردع أي محاولة للتعسف أو القمع في حق منظوريها من أية جهة كانت.

كما نبّهت المنظمة، من مثل هذه الممارسات وممّا تحيل إليه من رغبة في تسيير الوزارة بقانون الصمت والترهيب، مطالبة بتوضيح الهدف من مثل هذه المذكرة وتوضيح حق الوزارة في اختيار الناطقين باسمها، دون التعرض بالتهديد لأي عون يعبر عن رأيه في حدود احترام أخلاق المهنة.

ويشار إلى أنّ وزارة الصحة أصدرت مّذكرة، ألزمت فيها منظوريها بعدم الادلاء بأي تصريحات لوسائل الاعلام أو على منّصات التواصل الاجتماعي دون الحصول على ترخيص مسبق من الوزارة، فيما ضبطت قائمة اسمية بالأطباء والمسؤولين الذين يحقّ لهم حصرا الادلاء بتصريحات في الشأن الصحي والوبائي.

{if $pageType eq 1}{literal}