Menu

المشيشي: ما جاء في خطاب رئيس الجمهوريّة يدخل في القراءات الفرديّة والشاذّة للنّص الدستوري


سكوب أنفو-تونس

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي، خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد حول النصوص الدستورية وتأكيده على أنّه القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية، خارج عن السياق. 

وأشار المشيشي، في تصريح إعلامي له، أمس الأحد 18 أفريل 2021، أنّ تونس تحتفل اليوم بالذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي مؤكّدا أنه لا يوجد أيّ موجب لقراءات فردية للدستور في هذه المناسبة وأضاف قائلا ''لا يوجد هناك حق موجوب للدخول في القراءات الفردية والشاذة للنصّ الدستوري وهذا يذكرنا أنّ هناك أولوية قصوى لإرساء المحكمة الدستورية والتي تعتبر المؤسسة الوحيدة المخوّل لها البت في هذه المسائل''. 

كما أكّد المشيشي أنّ قوانين الدولة يجب أن تُنفّذ وأكّد أنّ البلاد تعيش في سياق صعب جدا من الناحية الصحية والاقتصادية ومن الناحية الاجتماعية وأفاد قائلا ''نحن في حاجة إلى خطاب يُجمّعنا ويعطي ثقة للتونسيين ويجمّعهم حول الحكومة وحول السلطة لأنّ لنا معركة كبيرة جدا وليس لنا وقت لنضيّعه في تلك التحليلات''. 

 ويشار إلى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال إشرافه بقصر قرطاج أمس، على موكب الاحتفال بعيد قوات الأمن الداخلي وذلك بحضور كلّ من رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، استشهد بالعديد من النصوص الدستورية، مؤكّدا أنّه القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}