Menu

جامعة التعليم الأساسي: مستعدّون لإعلان الغلق العام للمدارس من جانب واحد


سكوب أنفو-تونس

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، استعدادها لإعلان الغلق العام للمؤسسات التربوية من جانب واحد.

 وردّا على بيان وزارة التربية التي حذّرت فيه من القرارات الأحادية وإغلاق المؤسسات التربوية دون الرجوع لسلطة الاشراف، استنكرت الجامعة، في بيان لها أمس الجمعة 16 أفريل 2021، تعامل وزارة التربية مع بعض حالات الإغلاق الواجبة للمؤسسات التي شهدت انتشارا للفيروس في صفوف التلاميذ والمدرسيين.

وكانت وزارة التربية قد نبهت أمس، أن اللجنة العلمية واللجان الجهوية لمجابهة الكوارث هم المخوّل لهم باتخاذ قرارات الإغلاق.

ودعت النقابة إلى إعفاء المدرسين المصابين بأمراض مزمنة من التدريس، واعتبار الإصابة بكوفيد 19 مرضا مهنيا موجبا لمجانيّة العلاج، كما جددت الدعوة إلى غلق المؤسسات التربوية وتعليق الدروس لكسر حلقات العدوى في هذه الفترة التي تشهد تزايدا خطير في عدد الإصابات والوفايات.

ودعت النقابة المعلمين إلى عدم الدخول إلى المدرسة في حالة غياب آلات قيس الحرارة وفي حالة عدم تعقيم المدرسة، كما دعتهم إلى مغادرة القسم في حال وجود تلاميذ دون كمامات، والاشتباه في وجود إصابات.

كما انتقدت الجامعة العامة عدم توفير لمقتضيات البروتوكول الصحي في علاقة بتعقيم المجموعات الصحية، وتوفير الكمامات والجال المعقم. وأكد الهيكل النقابي أنّ الوزارة لم تتقيد بمتطلبات البرتوكول الصحي من حيث تعقيم قاعات التدريس، وتأمين الرعاية الصحية الضرورية للمصابين.

لنذكر أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي، دعت أوّل أمس وزارة التربية إلى اتخاذ قرار تعليق الدروس بشكل فوري لمدّة عشرة أيّام أو أكثر لإيقاف حلقة العدوى وإنقاذ أرواح التلاميذ والإطار التربوي. كما التلاميذ والإطار التربوي إلى اتخاذ كل أشكال الحيطة والوقاية.

  

{if $pageType eq 1}{literal}