Menu

الطبوبي: الدستور أكله الحمار أما الحوار الوطني فلا أعلم من أكله


سكوب أنفو-تونس

 اعتبر نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل "الدستور أكله الحمار أما الحوار الوطني فلا أعلم من أكله" وذلك في سياق تعليقه على تعطل الحوار الوطني الذي كان قد دعا إليه الاتحاد منذ حوالي 4 أشهر تقريبا.

ونقلت إذاعة "موزاييك" عن الطبوبي، اليوم الجمعة 9 افريل 2021، من سيدي بوزيد، على هامش إحياء الذكرى 83 لأحداث 9 أفريل 1938، تأكيده أن للتونسيين منظمة عريقة تتمثل في اتحاد الشغل وأنها توازن بين دورها الاجتماعي ودورها الوطني، لافتا إلى أنه على الرغم من تعثر الحوار الوطني فإن المنظمة شرعت مع رئاسة الحكومة في تنفيذ الخطة الثانية من خلال بيان مشترك للمحافظة على ديمومة المؤسسات الوطنية وعموميتها ومعالجتها حالة بحالة.

وشدّد الطبوبي على أن الاتحاد يسعى للنظر وللحوار حول ملفات العدالة الاجتماعية وغلاء الأسعار ومراقبة أسواق الجملة ومسالك التوزيع وملف الدعم وغيرها من الملفات.

ومقولة "الدستور أكله الحمار" هي مقولة شهيرة لرئيس الجمهورية قيس سعيد عندما كان يتحدث بقبعة أستاذ القانون الدستوري وكان ناشطا خلال فترة اعداد دستور الجمهورية الثانية.

وبعد إعلان الطبوبي أن سعيّد وافق على الإشراف على الحوار الوطني، فاجأ سعيد الجميع بمن في ذلك المنظمة الشغيلة بتقديم موقف سلبي من الحوار، مشددا في زيارته إلى المنستير يوم الثلاثاء المنقضي لإحياء ذكرى وفاة الزعيم الحبيب بورقيبة على أنه لا حوار مع اللصوص وعلى أن الحوار مفتوح فقط لمن يقدم الحلول.

 

{if $pageType eq 1}{literal}