Menu

مصر: السجن المؤبد بحق القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين


سكوب أنفو- وكالات

قضت محكمة مصرية اليوم الخميس، بالسجن المؤبد بحق القائم بأعمال مرشد الإخوان بمصر محمود عزت، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

ووفق ما نقلته وسائل إعلام محلية رسمية، فقد "قضت محكمة جنايات القاهرة بالمؤبد لمحمود عزت في قضية (أحداث مكتب الإرشاد) وهو تأكيد للحكم الصادر ضده بالمؤبد غيابيا".

وشمل أمر الإحالة أن المتهم وآخرين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع متهمين سبق الحكم عليهم وآخرين مجهولين فى قتل ٧ أشخاص عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك.

وأضاف أن المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم قاموا بتحريض الموجودين بالمقر العام لجماعة الإخوان بإطلاق الأعيرة النارية صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك إزهاق أرواحهم.

وكانت إجراءات إعادة محاكمة عزت أو ما يطلق عليه "ثعلب الإخوان"، بدأت بعد القبض عليه في أوت الماضي في شقة بالتجمع الخامس شرقي القاهرة.

وظهر عزت، لأول مرة في 10 ديسمبر الماضي خلال إحدى جلسات محاكمته، بعد نحو 3 أشهر من توقيفه، حيث مثل بقفص الاتهام لنظر إعادة محاكمته أمام الدائرة الثانية إرهاب.

يشار إلى أن القانون المصري يحتم على القضاء إعادة محاكمة أي متهم صدر بحقه حكم غيابي في حال تم إلقاء القبض عليه وأصبح وجوده "حضوريا".

ووجهت النيابة لقيادات التنظيم اتهامات بـ"الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة، والتخطيط لارتكاب الجريمة، والموجودون بالمقر العام للإخوان قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم".

 

{if $pageType eq 1}{literal}