Menu

بين المقايضة والابتزاز/ عبّو: صفقات مشبوهة بين النهضة وقلب تونس والمقابل الافراج عن القروي


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّت النائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبوّ، وجود صفقات تعقد في العلن وصفتها بالقذرة بين قلب تونس وحركة النهضة، فيما يتعلّق بإرساء المحكمة الدستورية.

وكشفت عبّو، في مداخلة لها بقناة التاسعة مساء أمس، بأنّ تأجيل جلسة استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية المزمع عقدها اليوم الخميس، كان بهدف مزيد التوافق بين حركة النهضة وقلب تونس بخصوص المرّشحين لعضوية المحكمة، بحسب تصريحها.

وأفادت النائب، بأنّ قلب تونس يبتز حركة النهضة وبالأساس رئيسها راشد الغنوشي، بخصوص انتخاب العضوين المحسوبين على الحركة واللذين وصفتهما بالدواعش، وفق تعبيرها.

وأكدّت عبّو، أنّ "الصفقات المشبوهة أصبحت في العلن أمام الجميع، ونحن نعلم أنّ قلب تونس منذ صدور قرار الرفض بالطعن بالتعقيب في مطلب الإفراج عن نبيل القروي وخسر قضيته شكلا، عاقب رئيس البرلمان"، مشيرة إلى أنّ طريقة تعامل قلب تونس مع الغنوشي دليل على أنّ رئيس البرلمان وعدهم بتدخل وأخلّ بوعده وهذه فضيحة، على حدّ تقديرها.

 ويشار إلى أنّ مكتب المجلس، بعد اجتماعه يوم أمس، قرّر تأجيل جلسة استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، بعد النظر والتداول في ردّ رئيس الجمهورية لقانون المحكمة المنّقح.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}