Menu

رغم تحذيرات سعيّد من اللقاءات مع الأجانب دون تنسيق مع الخارجية: الغنوشي يلتقي سفير سلطنة عمّان


 

 

سكوب أنفو-تونس

التقى رئيس البرلمان راشد الغنوشي، اليوم الأربعاء، سفير سلطنة عمّان بتونس، يحيى بن موسى البكري، بحضور مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية، سفيان طوبال ورئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية سماح دمق.

وأكدّ رئيس البرلمان، على أهمية مزيد العمل على دفع التعاون الثنائي وتنويع مجالاته لتشمل خاصة الصحة والتعليم العالي والتبادل التجاري، مشدّدا على ضرورة بحث سبل فتح الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، بما يمكّن من الارتقاء بهذا التعاون الى المستويات المأمولة، على حدذ تعبيره.

 ومن جانبه، أكّد سفير سلطنة عمّان بتونس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، لافتا إلى الاعداد لانعقاد اللجنة المشتركة التونسية العمانية قريبا لبحث سبل تعزيز التعاون، خاصة في المجالات الاقتصادية، إضافة الى الاجتماع المنتظر للجنة التشاور السياسي.

ويشار إلى أنّ رئيس الجمهورية في لقائه بوزير الخارجية عثمان الجرندي، شجب ما يحصل من لقاءات متفرّقة بين عدد من الأشخاص والمسؤولين في تونس وعدد من المسؤولين الأجانب، دون التنسيق المسبق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مؤكدا أنّ الدولة التونسية واحدة وسياستها الخارجية يجب أن تكون واحدة، مطالبا بضرورة وضع حدّ لهذه الممارسات، لأنها تعطّل السير العادي لدواليب الدولة.

{if $pageType eq 1}{literal}