Menu

كتلة النهضة تدعو لاستكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية وتؤكد دعمها للمشيشي


 

سكوب أنفو-تونس

دعت كتلة حركة النهضة، إلى ضرورة استكمال مجلس نواب الشعب عملية انتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين في علاقة بالمحكمة الدستورية في جلسة يوم 08 أفريل القادم، وبذل الجُهد في تحقيق التوافق مع بقيّة الكتل.

وجدّدت الكتلة، في بيان لها، اليوم الاثنين، دعمها للحكومة الحاليّة برئاسة هشام المشيشي، داعية إيّاها إلى مزيد تحسين أدائها، والتعجيل بالأوامر الترتيبيّة المطلوبة لتفعيل التشريعات التي أقرّها مجلس نواب الشعب، خاصّة القانون عدد 38 لسنة 2020، وضرورة المضي في الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.

ورحبّت الكتلة بمبادرة الحوار الوطني التي دعا لها الاتحاد العام التونسي للشغل، داعية مختلف الفاعلين الى استبعاد الإقصاء وخطابات الاحتراب، وتحديد محَاور الحوار وأهدافه وسقفه الزمني بوضوح تامّ، مع ضرورة التزام جميع المشاركين فيه بالاعتراف المتبادل والبناء على المشترك، وتغليبِ المصلحة الوطنية العليا على الأجندات الحزبية والمصالح الشخصية الضيقة.

كما حثّت كتلة النهضة، إلى إحكام التعاون بين الكتل الداعمة للحكومة، وتحسين صيغ التشاور المستمرّ بينها تحقيقا للانسجامِ وضمانا للاستقرار الحكومي والبرلماني، والحرص على بلورةِ مقترحات مشتركة للميزانية التعديلية لسنة 2021 لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}