Menu

الشاهد يعتزم مقاضاة من اتّهمه بمحاولة الانقلاب


 

 

سكوب أنفو-تونس

أكدّ رئيس الحكومة الأسبق، يوسف الشاهد، أنّه سيقاضي جميع من اتّهموه بمحاولة الانقلاب على الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، باستثناء رئيس البرلمان السابق محمد الناصر الذي طالبه بتوضيح.

وأفاد الشاهد، في حوار له على قناة قرطاج +، مساء الجمعة، أنّ بحوزته تسجيلا صوتيا لوزير الدفاع الأسبق عبد الكريم الزبيدي، يؤكد فيه أنه لم يكن هناك انقلابا عسكريا ولا انقلابا على الشرعية، وفق قوله.

وامتنع رئيس الحكومة الأسبق، عن تقديم معطيات إضافية بشأن التهمة المتعلّقة بذمته، بناء على فرضية ذكرها محمد الناصر في كتابه، نقلا عن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، عن الافصاح عنها لأنه سيقدّمها للقضاء، مشيرا إلى أنّه من بين الذين سيقاضيهم هم رضا بلحاج والناشطة السياسية دليلة مصدّق وإمكانية مقاضاة الزبيدي، على حدّ تصريحه.

وأكدّ الشاهد، بأن علاقته بالزبيدي كانت طيبة، لكنه انقلب عليه منذ شهر جوان، متّهما بتحريضه من بعض الأطراف للدخول في معركة معه، كاشفا أنّ يوم 28 جوان وزير الدفاع اجتمع دون علمه بشخص لم يذكره بقصر قرطاج، ورئيس الجمهورية على فراش المرض بالمستشفى العسكري، رافضا الكشف عن هوية الشخص أو فحوى الاجتماع الذي أكدّ أنه لا علم له به، على حدّ تعبيره.

 

{if $pageType eq 1}{literal}