Menu

المنصف عاشور: التأخير في تطبيق اتفاق الكامور مرّده عوامل موضوعيّة


سكوب أنفو-تونس

أكد المنصف عاشور رئيس الوفد الحكومي بتطاوين استعداد الوفد المبدئي والدائم إلى استئناف جلسات التقييموالمتابعة لبيان مدى تنفيذ اتفاق 5 نوفمبر2020 والذي تم بمقتضاه رفع اعتصام الكامور.

وكشف عاشور في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، اليوم الاربعاء 31 مارس 2021، بأن "الاتفاق شهد تأخيرا وبطء في التطبيق"، مبرزا أن مرد ذلك "عوامل موضوعية بالأساس".

ودعا أعضاء الوفد الجهوي الممثل للجهة للعودة الى العمل التشاركي والرجوع الى الورشات واستئناف الاعمال والانشطة ذات الصلة بتطبيق بنود الاتفاق التزاما بالجدول الزمني والآجال المرسومة.

و يشار إلى أنّ وحدات الأمن في محيط مركز ولاية تطاوين، استخدمت أمس، الغاز المسيل للدموع لتفريق عدد من المحتجين، ومنعهم من الدخول إلى مقر الولاية والاعتصام داخله، ما أدى إلى إصابة شخصين.
ونفّذ عدد من المحتجين، وقفة وسط المدينة، اعتراضاً على عدم تنفيذ الحكومة لكافة بنود اتفاقية نوفمبر 2020 وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه.

كما أغلق المحتجون الطرقات، ثم توجهوا نحو مقر المحافظة، لمطالبة الحكومة بتنفيذ كافة بنود اتفاقية نوفمبر، بالإضافة إلى تغيير والي الجهة، عادل الورغي، معتبرين أنه ''أحد معرقلي تنفيذ الاتفاقية''. 

{if $pageType eq 1}{literal}