Menu

تزايد التجاذبات السياسية على الساحة الفلسطينية


سكوب أنفو- وكالات

قال عضو رفيع في حركة فتح أن هناك عدد من القيادات التابعة للحركة التي تدعم أو تؤيد موقف القيادي الفتحاوي الشهير محمد دحلان الذي يرأس التيار الإصلاحي لحركة فتح.

ورصدت بعض من الصحف أو التقارير العربية الصادرة مؤخرا أن هناك تأكيدات بأن دحلان "اشترى" ولاء العديد من أعضاء فتح من غزة والضفة الغربية وخاصة من مخيمات اللاجئين وأعضاء التنظيم من أجل دعمه.

ونبه هذا المصدر وفقا للتقارير إن دحلان يستهدف المحتاجين ومن الطبقات الدنيا في المجتمع.

كما كشف عضو فتح عن تلقي عناصر من حماس من غزة وهم أيضًا جزء من الجهاز الحكومي أموال دحلان ، مع وصول اللقاحات إلى قطاع غزة.

وتم تسليم الأموال خلال سلسلة من المشاريع التي قام بها دحلان في غزة والتي انعكست بصورة إيجابية على الكثير من المواطنين في قطاع غزة.

اللافت أن الأهمية الاستراتيجية لهذا الدعم أن ما قام به دحلان وبهذا الدعم ساعد حركة حماس في الالتزام بالكثير من المشاريع ، خاصة وأن البعض من هذه المشاريع لم تستطيع حركة حماس الوفاء بها.

وتكشف هذه التحركات السياسية مدى قوة ونجاح محمد دحلان في القيام بالكثير من المشاريع السياسية المهمة ، وهي قوة من الممكن أن تقنع الكثير من الفلسطينيين بأن دحلان قد يكون بديلاً أفضل من حماس، وأفضل دعاية له قبيل الانتخابات الفلسطينية المقبلة

{if $pageType eq 1}{literal}