Menu

معاذ بن ضياف: لم أكن على علم بنيّةّ الخياري تسجيل محمد عمّار والإيقاع به ولم أتلّقى أيّ تهديد


سكوب أنفو-تونس

أكدّ النائب غير المنتمي بالبرلمان معاذ بن ضياف، أنّ لا علم له بنية تسجيل النائب راشد الخياري، للّقاء الذي جمعهم بالنائب محمد عمار رئيس الكتلة الديمقراطية بمنزله، خلال شهر فيفري المنقضي.

ووصف بن ضياف، في تصريح لوكالة jتونس إفريقيا للأنباء، أمس الخميس، ما قام به الخياري بالتصرف المنافي للأخلاق، مؤكدا نأيه بنفسه عن هذه التّجاذبات، بحسب قوله.

ونفى النائب أيضا، تعرّضه لأية تهديدات تشكل خطرا على حياته، على عكس ما راج في شبكات التواصل الاجتماعي، عقب التسريبات الصوتية.

وأوضح بن ضياف، أنّ فحوى التسريبات المنشورة، هو جزء من لقاء دام لساعة ونصف بمنزل النائب محمد عمّار، تحدّثوا فيه عن مسائل أخرى لا تتعلّق فقط بالشأن السياسي، مشيرا إلى أنّ محتوى التسريبات وتقييم مدى خطورتها، هو أمر يعهد إلى الجهات القضائية دون غيرها، على حدّ تعبيره.

وأكدّ النائب، أنّ نيّته هي أن يكون فاعلا في المشهد السياسي، ويقوم بدوره كنائب، وليس أن يكون محل تجاذبات واتهامات وتشكيك في الاخلاق، وفق توضيحه.

وقال النائب، إنّ زميله بالبرلمان راشد الخياري اتصل به ليعلمه بهذا اللقاء مع رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار، مؤكدا أنّه رافقه دون علمه بنية التسجيل أو الايقاع بالمعني، مبيّنا أنّ اللّقاء تمّ بالمنزل نظرا للقيود التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، ومبرزا أنّ مثل هذه اللقاءات تتّم بين مختلف الكتل والمستقلين في الفترة الأخيرة، للحديث عن عدد من المسائل السياسية وتعّد أمرا عاديّا، على حدّ تقديره.

ويذكر أنّ النائب غير المنتمي راشد الخياري، قام بتسريب مقاطع من محادثة جمعته برئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمّار والنائب معاذ بن ضياف، بمنزل عمّار، واصفا إيّاها بالمسألة الخطيرة التي تهدد الأمن القومي، وأنّ محتوى هذه التسريبات هو ما يدار فيما أسماها بالغرف المظلمة للمتآمرين على الدولة، مدّعيا أنّه تلّقى تهديدات بالتصفية جراء نشره لهذه التسريبات مطالبا وزير الداخلية بتوفير الحماية الأمنية له، على حدّ تصريحه.

ويشار إلى أنّ النيابة العموميّة قد تعهّدت بموضوع التسجيل المسرّب، وأذنت بفتح بحث مؤقت بواسطة قاضي تحقيق على معنى أحكام الفصل 31 من مجلّة الإجراءات الجزائيّة، مطالبة النائب الخياري بعدم نشر أي تسريب أخر حفاظا على سرّية الأبحاث.

  

{if $pageType eq 1}{literal}