Menu

منعم عميرة: كاتب عام نقابة موظّفي البرلمان ارتكب "خطأ جسيمًا" تطلّب إيقاف نشاطه فورًا


سكوب أنفو-تونس

اعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، منعم عميرة، "أن ما قام به كاتب عام النقابة الأساسية لموظفي مجلس النواب، أحمد المسعودي أمس الثلاثاء، "خطأ جسيم" تطلّب إيقافه عن النشاط النقابي بصفة وقتية.

 ونقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أضاف عميرة اليوم الأربعاء 24 مارس 2021، على هامش إشرافه على أشغال المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة المنعقد بمدرج قرطاج الحداثة بجامعة منوبة، أن الكاتب العام تدخل في مسائل لا تعني الاتحاد كمنظمة محايدة عن كل الأطراف السياسية، وخالف بذلك أسس النظام الداخلي والنظام الأساسي للمنظمة.

وردّا على التهديد بانسلاخ النقابة المذكورة عن الاتحاد، قال إن قرارات الاتحاد تتخذّ بمعزل عن التهديدات كمنظمة مفتوحة لكل الراغبين في الانخراط من الطبقة الشغيلة، والمسألة ليست مرتبطة بشخص أو بموقف ما.

 واعتبر عميرة أن ما يحدث اليوم بمجلس النواب أمر غير طبيعي بالمرة ويؤثر سلبا على حياة المواطن، مشيرا إلى أنه من المفروض أن يرسل المجلس رسائل طمأنة للشعب التونسي، وأن تكون من أوكد اهتمامات نوابه الانكباب على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي تمر به البلاد.

 ويذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل قرر أمس، إيقاف نشاط النقابي للكاتب العام للنقابة الأساسية لموظفي مجلس النواب، وذلك بسبب خلاف بينه وبين نواب من المجلس داخل قاعة الجلسات، في انتظار إحالته على الهيئة الوطنية للنظام الداخلي. 

{if $pageType eq 1}{literal}