Menu

هيكل المكّي: البرلمان ووالي قفصة عطّلا زيارة نوّاب إلى المجمع الكيميائي


سكوب أنفو-تونس

اعتبر هيكل المكي النائب عن الكتلة الديمقراطية ورئيس لجنة المالية، أن ما ورد في مداخلات عدد من النواب يوم أمس في إشارة إلى الاتهامات الموجه إليه من قبل نائب رئيس اللجنة عياض اللومي بتنفيذ أجندا سياسية لفائدة رئيس الجمهورية "من قبيل المغالطات".

وأكد المكي، خلال مداخلة له في الجلسة العامة المنعقدة اليوم والمخصصة للنظر في عدد من مشاريع القوانين، اليوم الاربعاء 24 مارس 2021، أن ما تم الاتفاق عليه صلب لجنة المالية التي يرأسها هو تجاوز ما أسماه بالبيروقراطية البرلمانية والنزول إلى الميدان، مضيفا أن ما تقرّر صلب اللجنة ليس موقفا أو رأيا شخصيّا من رئيسها وأنه تمت برمجة العديد من الزيارات لعدد من الجهات الأخرى، مؤكدا أنّ كل ذلك موثق صلب محاضر الجلسات.

واتهم أطرافا لم يسمها بتعطيل عمل اللجنة "لموقف سياسي"، مشيرا إلى اعتراض والي قفصة على الزيارة معتبرا ان ما قام به " مسّا من المجلس ومن النواب"، مؤكدا أن الوالي وجه أعوان الأمن لتفتيش الحافلة التي تقل النواب وأنه رفض ضمان الإقامة والتنقل لهم.

وكشف النائب ان البرلمان رفض تمويل تنقل أعضاء اللجنة إلى قفصة، مؤكدا أنه هو الذي تولى دعوة زملائه على نفقته الخاصة مستظهرا بفاتورة خلاص النزل متوجها بالشكر لوالدته الذي قال إنها تكفلت بالمأكل وإلى والده الذي قال إنه تكفل بالذبح مثلما يفعل كل أهالي قفصة للتعبير عن ترحيبهم بالضيوف.

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}