Menu

سنيّة بالشيخ: مساندتنا للحكومة لها حدود.. ومن يعتقد أنه سيغير البلاد بمفرده فهو واهم


سكوب أنفو-تونس

أكّدت سنية بالشيخ وزيرة الصحة السابقة والأمينة العامة لحزب تحيا تونس أنّه تم انتخابها أمينة عامة لحزب تحيا تونس، في إطار تكريس مبدأ التناصف إذ أنّ "موقع المرأة في الحزب ليس كلاما فحسب، وهناك 4 مواقع مسؤوليات على رأسهم امرأة وهي: أمينة المال والناطقة الرسمية والأمينة العامة ورئيسة الهيئة السياسية".

وتابعت بالشيخ اليوم 24 مارس 2021، لدى حضورها بإذاعة اكسبراس، أنّ حزب تحيا تونس اعترف بالهزيمة ثم قام بالمراجعة منذ الانتخابات الأخيرة، قائلة، "سنشتغل على صحة المرأة والتكوين والتربية والمقدرة الشرائية لديها، وسيتم إيلاء الأهمية اللازمة للمرأة الريفية والفلاحة”.

واعتبرت بالشيخ أنّ 90 بالمئة من البرامج الحزبية مكرّرة، والمواطن حاليا غاضب، "ولهذا ستهتم خطة عملنا بالناس التي لم يفكر فيها أحد، ومواطنة الشباب ليست شعارات نستعملها في اللحظات الأخيرة للانتخابات".

وقالت سنية بالشيخ إنّ تحيا تونس صوّت للحكومة لأنّ التوجّه كان نحو الذهاب في حكومة مستقلّين، "وصوتنا على قانون ماليّة 2021 وعلى التحوير الوزاري وساندنا الحكومة، لكن ليس بلا حدود وليس صكّا على بياض".

وأبرزت بالشيخ أنّ تمثّل السياسي لدى المواطن، تمثّل سلبيّ، وقد كره المواطن السياسة، لأنّ "التجاذبات قد تحصل في كل برلمانات العالم، ونحن نرى تأثير صورتها في الداخل، لكنها اليوم أصبحت تؤثر في صورة تونس في الخارج، وخرجت هذه التجاذبات للشارع للأسف".

وأوضحت سنية بالشيخ أنّ من السياسيين ممن مازال يقوم بالحملة الانتخابية منذ 2019، قائلة إنّ أول محطة هي الانتخابات البلدية، والشأن المحلي والجهوي أولوية الأولويات.

وأضافت بالشيخ أنّ حزبا بلا قواعد محلية وجهوية، كيف له أن يتموقع؟ معتبرة أنّ الحزب لم يتحرك احتراما للبروتوكول الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، لكن "ذاهبون في إعادة النظر في هيكلة القواعد وفي الجهات بعد تنظيم الهيكلة المركزية.. ومن يعتقد أنه سيغير البلاد بمفرده فهو واهم".

وفي تقييمها لعمل وزارة الصحة التونسية قال بالشيخ إنّه رغم تداول الوزراء عليها، فإنّ الإدارة نجحت في أشياء وأخفقت في أشياء أخرى، لكن المهم هو تجديد الدعوة لارتداء الكمامة وتهوئة المنازل والتسجيل في حملة التلقيح، داعيّة المجتمع المدني إلى الذهاب إلى المواطن في بيته وحيّه والتسجيل لمن لا يقدر على ذلك. 

{if $pageType eq 1}{literal}