Menu

عمار: أحد مموّلي النهضة محكوم ب 50 سنة سجنا و الغنوشي تنكّر له


سكوب أنفو-تونس

أكد النائب عن التيار الديمقراطي ورئيس الكتلة الديمقراطية، محمد عمار، أنّ هناك عائلة بالجنوب التونسي قدّمت لي ما يثبت تمويل مؤتمرات حركة النهضة من قبل أب هذه العائلة والمحكوم عليه ب 50 سنة سجنا في قضيّة شيكات.

وأفاد بأن العائلة طلبت منه إيصال صوتها لأنّها اتصلت بالغنوشي وكذلك الهاروني ولم يعيرا القضيّة أدنى اهتمام.

وفي تعليقه على حادثة التسريبات، أفاد عمّار أنّ المحادثة التي جمعته بالنائب راشد الخياري كانت بهدف استدراجه لإمضاء عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.

وأفاد عمار، في تصريح لقناة التاسعة، مساء أمس 23 مارس 2021، "وصلنا إلى 103 توقيع وكان لزاما علينا التواصل مع النواب المستقلين لأن كتلة قلب تونس ظلّت تساوم الكتلة الديمقراطية وتساوم أيضا حركة النهضة من أجل اخراج نبيل القروي من السجن".

وأكد محمد عمار انه قدم قضية في مسألة التسريبات يوم 15 مارس 2021، والتي كان ضحيتها بعد تعمد النائب المستقل راشد الخياري تسجيله دون علمه، ووصف عمار ما قام به الخياري بالخيانة.

 وأشار النائب عن التيار الديمقراطي إلى أنه إذا تفطنت النيابة العمومية إلى وجود أي مسّ من الأمن القومي في قضية التسريبات فإنه سيقدم استقالته.

كما قدّم محمد عمار اعتذاراته من التيار الديمقراطي والكتلة الديمقراطية "لإدخال رجل نذل إلى بيتي"، مؤكدا أن المحادثة التي دارت بينه وبين النائب راشد الخياري تناولت عريضة سحب الثقة وحول النواب الذين سيوقعون على العريضة، وقال في هذا الصدد "أتحدى راشد الخياري أن ينشر كامل الحديث، لقد تم اقتطاع الأجزاء التي يرغب فيها نبيل القروي وتم تقطيع الفيدواهات لخدمة جهة معينة ولا يعيبوني في الفيديو أي شيء ".

وكان النائب راشد الخياري قد نشر يوم الأحد 14 مارس 2021 تسجيلا صوتيّا للنائب عن التيار الديمقراطي محمد عمار والذي تحدث عن قضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وأطوار القضية.

 وقال رئيس الكتلة الديمقراطية أن نبيل القروي لن يغادر السجن، "وإن غادر فسيكون مؤقتا لأن في انتظاره أحكام سجنية بخمسة سنوات على الأقل في قضية اللوبيينغ ".

وأشار محمد عمار في ذات السياق إلى أن حزب قلب تونس سيندثر خلال الشهرين المقبلين "قلب تونس انتهى بدخول نبيل القروي إلى السجن وهو حزب لا يمتلك هياكل أو مكاتب جهوية ".

وتم صباح يوم الاثنين 22 مارس 2021، الاستماع الى النائب بمجلس نواب الشعب راشد الخياري في خصوص موضوع التسريبات الخاصة بالناب عن التيار الديمقراطي محمد عمار بصفته شاهدا، و إثر جلسة الاستماع نشر الخياري تدوينة على فايسبوك أكد فيها الانتهاء من التحقيق و صدور قرار يمنعه من نشر أي تسريبات جديدة من الجلسة التي جمعته بمحمد عمار و ذلك حفاظا على سلامة الأبحاث.

   

{if $pageType eq 1}{literal}