Menu

الدالي: النيابة العموميّة استدعت مخلوف و 3 أخرين من نوّاب كتلة الكرامة على خلفيّة حادثة المطار


سكوب أنفو-تونس

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي بان النيابة العمومية بالمحكمة استدعت عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة على خلفية حادثة مطار تونس قرطاج أو ما يعرف بـ "غزوة المطار".

وكشف الناطق الرسمي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة 19 مارس 2021، أن النواب المعنيين الذين تم استدعائهم هم الذين كانوا حاضرين يوم الحادثة والذين من بينهم سيف الدين مخلوف وذلك للاستماع إليهم بخصوص ملابسات حادثة الخلاف الذي حصل مع امنيي المطار على اثر منع إمرأة من السفر مشمولة بالإجراء الحدودي S17.

جدير بالذكر أن الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس محسن دالي أكد في تصريح سابق، أن النيابة العمومية بالمحكمة أذنت بفتح بحث في الأحداث التي عرفها مطار تونس قرطاج الدولي مساء يوم الإثنين الماضي والمتمثلة في حالة الاحتقان والفوضى بسبب احتجاج عدد من نواب ائتلاف الكرامة على عدم السماح لإمرأة مشمولة بإجراء S17 بالسفر.

وأضاف الدالي أن النيابة العمومية تعهدت بالمسألة إثر إعلامها بوجود موظفين وأمنيين ومواطنين تضرروا من تصرفات نواب ائتلاف الكرامة فأذنت للضابطة العدلية بفتح بحث عدلي بخصوص كل متضرر يتقدم بالإبلاغ عن ذلك وإجراء أعمال البحث اللازمة.

كما أشار إلى أنه تم إحالة المرأة التي منعت من السفر على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لإجراء الأبحاث والقيام بالإجراءات اللازمة.

وكان عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة قد تحولوا عشية الاثنين الماضي إلى مطار تونس قرطاج لمساندة امرأة بسبب منعها من السفر كونها مدرجة فيما يعرف بقائمة المنع الحدودي "اس 17" وقد تطور الوضع إثر حصول مناوشات بين نواب الكتلة وعدد من أعوان الأمن العاملين في المطار الأمر الذي أدى إلى تجمهر عدد منهم بدعوة من النقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج.

وتم إخراج النواب المعنيين من المطار بسبب تعرض أحد الأعوان لاعتداء مادي حسب ما صرح به كاتب عام النقابة لعدد من وسائل الإعلام.

وقد ندد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل وأحزاب سياسية وكتل برلمانية بما وصفوه ب "الهمجية" و "البلطجة" و "العربدة" التي تصرف بها أعضاء من "كتلة الإرهاب" داخل المطار في إشارة إلى كتلة ائتلاف الكرامة.

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قد تحول مساء الإثنين إلى مطار تونس قرطاج وعبر عن رفضه لما أتاه عدد من نواب ائتلاف الكرامة من استعراض للقوة، واعتداء على أعوان أمن مطار تونس قرطاج الدولي". 

{if $pageType eq 1}{literal}