Menu

كمال بن خليل: إحتراز النادي الإفريقي ضد نجم المتلوي صحيح شكلا وسيقع رفضها أصلا درء للمشاكل


سكوب أنفو – تونس

رجح المحامي في القانون الرياضي كمال بن خليل، بخصوص الإحتراز المقدم من قبل النادي الإفريقي على نجم المتلوي، أن الرابطة الوطنية سترفض الإحتراز أصلا وستقبله شكلا.

وأكد بن خليل في تصريح لسكوب أنفو اليوم الخميس 18 مارس 2021، أن الّإحتراز المقدم من قبل النادي الإفريقي صحيح شكلا بإعتبار أن قائد الفريق بلال العيفة قام بالإحتراز الفني في أول توقف للعب، حسب قوله.

وأشار المحامي أن إذا قبل الإحتراز مضمونا سيكون أمام الرابطة الوطنية خيارين أولهما إذا إعتبرت الخطأ إداري من قبل حكم المباراة فإن اللقاء يعاد وعلى نفس الأرضية، والثاني إذا إعتبرت الرابطة هفوة فنية من الفريق المنافس وفي قضية الحال هو نجم المتلوي الذي قام بمشاركة 12 لاعبا في المباراة، فسيقع اللجوء للمادة الثالثة من قوانين اللعب الذي ينص على الفريق ألا يقحم أكثر من 11 لاعبا وأقل من سبعة لاعبين، فسيكون القرار فوز النادي الإفريقي بنتيجة هدفين لصفر.

كما أشار بن خليل أن الرابطة الوطنية إذا أرادت أن تغلق ملف الإحتراز فلن تعتمد الصور التلفزية التي إعتبرها واضحة واللاعب شارك في المباراة، على حد تصريحه.

ويجدر بالذكر أن النادي الإفريقي قدّم إحترازا فنيا خلال مباراته ضد نجم المتلوي التي دارت أمس الأربعاء وانتهت بالتعادل بين الفريقين بنتيجة صفر لصفر، في إطار الجولة 19 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ودوّن قائد الإفريقي بلال العيفة في الدقيقة 81 إحترازا فنيا ضد إحتجاجا على وجود 12 لاعبا من الفريق المنافس على أرضية الملعب، واتهم الإفريقي نجم المتلوي بالقيام بعملية تبديل خاطئة كلفته اللعب بلاعب زائد خلال مدة علاج اللاعب زياد البكوش الذي عاد الى اللعب بموافقة الحكم. 

{if $pageType eq 1}{literal}