Menu

لتطبيق الاتفاقيات المشتركة: عقد لجنة تحضيرية تونسية ليبية موّفى الشهر الحالي


سكوب أنفو-تونس

اتفق وزير الخارجية عثمان الجرندي ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش، على العمل سويّا من أجل رفع التحديات الاقتصادية المشتركة، على هامش الزيارة التي أجراها رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس إلى ليبيا.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بلاغ لها مساء أمس، أنّ ذلك سيكون عبر تكثيف اللقاءات والزيارات بين مسؤولي البلدين، وتنشيط المبادلات التجارية وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع، بما من شأنه خلق شراكات ثنائية ذات مردودية وقادرة على توفير مواطن الشغل، ودفع جهود التنمية وقاطرة الاستثمار بالبلدين.

كما اتفق الوزيران، على التعجيل بعقد الاستحقاقات الثنائية القادمة، ولاسيما عقد اللجنة التحضيرية التونسية الليبية على مستوى وزيري خارجية البلدين موفى الشهر الجاري، تحضيرا لعقد اللجنة العليا المشتركة. كما تطرّق اللّقاء بين الوزيرين، إلى عدد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ويشار إلى أن رئيس الدولة اتّفق مع الجانب الليبي، عقب زيارته، على وضع خطة عمل مشتركة لإعطاء دفع جديد للمبادلات الاقتصادية والتجارية، من خلال تسهيل إجراءات العبور بين البلدين وتيسير الإجراءات المالية، وتكثيف التعاون في مختلف القطاعات لمواجهة التحديات الماثلة، وكذلك الإسراع بعقد اللجان العليا المشتركة بما يستجيب لانتظارات الشعبين الشقيقين.

 

 

  

{if $pageType eq 1}{literal}