Menu

الهايكا تأذن بحجز معدات إذاعة "القرآن الكريم" والنائب سعيد الجزيري يتعنّت ويتصدى لها


سكوب أنفو- تونس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، تنفيذ قرارها المؤرخ في 25 فيفري 2021 والمتعلق بالإذن بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة الإذاعية “القرآن الكريم” وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة.

وتنقل أعوان محلّفون من الهيئة، اليوم الأربعاء،  لتنفيذ هذا القرار في ولايتي زغوان وبن عروس مرفوقين بمؤموري الضابطة العدلية، وتم حجز جهاز البث المرتكز في جبل زغوان مع وضع الشمع الأحمر.

وبينما تصدى “سعيد الجزيري”، صاحب هذه القناة غير القانونية، لعملية الحجز بمقر الإذاعة بمنطقة مرناق من ولاية بن عروس بتعلة أنه محل سكناه.

وأضافت الهايكا ، في بلاغ لها، أنه تعذر بذلك استكمال إجراءات الحجز على اعتبار أن الشخص المعني له صفة نائب شعب ويتمتع بالحصانة البرلمانية، علما وأن التلبس بجريمة البث دون إجازة من خلال استعمال ترددات راديوية دون الحصول على موافقة السلط المعنية تترتب عنها عقوبات سالبة للحرية حسب الفصل 82 من مجلة الاتصالات.

وكان مجلس الهيئة قد اتخذ قرارا بتاريخ 23 نوفمبر 2020 يقضي بعدم إسناد إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة تحت تسمية “القرآن الكريم”، نظرا لعدم استجابة الملف لمقتضيات كراس الشروط.

وقد تمت دعوة الإذاعة للالتزام بالقانون والتوقف عن البث، لكنها لم تستجب.

{if $pageType eq 1}{literal}