Menu

هالة عمران: الشاهد لن يمثّل تونس بصفة رسمية ولا نية له في التطبيع


سكوب أنفو-تونس

علّقت الناطقة الرسمية باسم حركة تحيا تونس، هالة عمران، على اتهام رئيس الحركة يوسف الشاهد بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، على خلفية موافقته على المشاركة في قمّة بدبي يوم 24 مارس سيشارك فيها الكيان الصهيوني، قائلة " الشاهد تمت دعوته لهذا الملتقى الهام الذي يشارك فيه كبار رجال الأعمال والسياسيين في العالم، بصفته الشخصية وليس بصفته الحزبية".

وأضافت عمران، لدى حضورها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 17 مارس 2021، أن الشاهد لن يمثّل تونس بصفة رسمية كما أنه لم يذهب للبحث عن مجده الشخصي وفق تعبيرها، مؤكّدة أنه لن يتراجع عن المشاركة ولا نية له في التطبيع حسب قولها.

كما اعتبرت عمران، "نحن نرفض سياسة الكرسي الفارغ، وكفانا سياسة النعامة وعلينا الحضور في مثل هذه الملتقيات وفي نفس الوقت نبيّن موقفنا من الكيان الصهيوني في وجوههم".

وأردفت في سياق متصل، "تونس اليوم في حاجة للانفتاح على العالم بعيدا عمّا يُقال عن التطبيع"، مؤكّدة على ضرورة الفصل بين ما يفيد البلاد وبين التطبيع.

وأوضحت أن الملتقى الذي سيشارك فيه الشاهد، هو علمي وسيتطرّق إلى دور السلطة ما بعد جائحة الكورونا، وسيتم خلاله مناقشة الحلول الاقتصادية والعلمية، ومشاركة الشاهد بالإمكان أن تخلق فرصا لتونس. 

{if $pageType eq 1}{literal}